أهم الأخبار

فرق الإطفاء السورية تسيطر على حرائق بميناء اللاذقية جراء قصف إسرائيلي

ليبيا المستقبل | 2021/12/28 على الساعة 10:44

ليبيا المستقبل: قال المكتب الإعلامي لمحافظة اللاذقية، اليوم الثلاثاء، إن فرق الإطفاء السورية سيطرت على الحرائق التي اندلعت في ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية جرّاء قصف إسرائيلي، بحسب وكالات الأنباء.

واستهدف قصف جوي إسرائيلي مجدداً ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا فجر اليوم الثلاثاء، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري، في ثاني استهداف من نوعه يطال خلال الشهر الحالي شحنات أسلحة داخل المرفق الحيوي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر مصدر عسكري، في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أنه في حوالي الساعة 3،21 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية.

وأشار المصدر إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة ولا يزال العمل مستمراً لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان.

وقال الرائد مهند جعفر قائد فوج إطفاء اللاذقية، إن فرق الإطفاء تواصل العمل على إخماد النيران المشتعلة في ساحة الحاويات بالميناء جراء العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن المواد المستهدفة في الحاويات هي عبارة عن زيوت وقطع غيار الآليات والسيارات.

كما أشار مراسل "سانا" في اللاذقية إلى تضرر مشفى الندى وبعض المباني والمحال التجارية المجاورة للمرفأ جراء العدوان الإسرائيلي.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني. واستهدفت ميناء اللاذقية للمرة الأولى في السابع من ديسمبر الحالي. وبحسب المرصد السوري، استهدف القصف الإسرائيلي "حاويات تضم أسلحة وذخائر لا يُعلم ما إذا كانت إيرانية المصدر".

وأكد أن "القصف تسبّب بانفجارات عنيفة ترددّ صداها في مدينة اللاذقية وضواحيها، فضلا عن اشتعال النيران ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرفأ والمباني والمنشآت السياحية المحيطة به".

كلمات مفاتيح : سوريا، إسرائيل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل