أهم الأخبار

الخارجية التركية: ينبغي ألا يحدث فراغ بالسلطة والشرعية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/12/24 على الساعة 13:55

ليبيا المستقبل: اعتبرت الخارجية التركية، اليوم الجمعة، "الانتخابات في ليبيا منعطفا هاما في العملية الانتقالية"، مؤكدة دعمها لها.

وقالت في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنه "من أجل ضمان وحدة ليبيا وسلامتها، من المهم إجراء الانتخابات بطريقة نزيهة وذات مصداقية ومستقلة، وأن تحظى بالاعتراف من قبل كافة الأطراف في ليبيا، وأن تمارس الحكومة المنتخبة صلاحياتها في جميع أنحاء البلاد".

ولفتت إلى خارجية تركيا، إلى أن أنقرة "تلعب دورًا رئيسيًا في إرساء وقف إطلاق النار والهدوء في ليبيا ودفع العملية السياسية إلى الأمام"، كما أنها "تدافع منذ البداية عن إجراء الانتخابات على أساس قانوني سليم، يتم تحديده بأوسع توافق ممكن وبموافقة جميع المؤسسات ذات الصلة، وفقا للاتفاق السياسي الليبي".

وأكدت أن "في المرحلة الحالية، من المهم الحفاظ على الهدوء على الساحة وأن يقرر الليبيون جميع القضايا المتعلقة بالانتخابات في إطار قانوني وعلى أساس توافق مشترك"، مشيرة إلى أنه "من أجل سلامة الشعب الليبي الشقيق ينبغي ألا يحدث فراغ في الشرعية والسلطة في البلاد إلى أن يتم تشكيل حكومة جديدة عقب الانتخابات".

وطالبت تركيا في بيانها كافة الأطراف الليبية بأن تتحرك بحس المسؤولية والتحلي بالحكمة في هذا الإطار، مشددة على أنها تربطها بليبيا روابط تاريخية متجذرة، لذلك ستواصل "دعمها لليبيا الصديقة والشقيقة وشعبها بأسره دون أي تمييز في هذه المرحلة الهامة، وستواصل المساهمة في المسار السياسي الذي يقوده ويملك زمامه الليبيون برعاية الأمم المتحدة"، وفق نص البيان.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل