أهم الأخبار

مشددا على انحياز الدبيبة له: وزير النفط يؤكد عدم تعامل وتواصل صنع الله مع الوزارة

ليبيا المستقبل | 2021/12/22 على الساعة 09:35

ليبيا المستقبل: أكد وزير النفط والغاز، محمد عون، عدم وجود أي تعامل أو تواصل لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع الوزارة ولا ينفذ أي قرارات، متهما رئيس حكومة الوحدة الوطنية بالانحياز إليه.

وقال عون، في تصريحات إعلامية، أمس الثلاثاء، :"لا تواصل بيني وبين صنع الله حتى الآن، وهو يرفض التعامل مع الوزارة، ومازال متعنتا في تصرفاته، ولا يمتثل للقوانين والقرارات الصادرة"، مشيرا إلى أنه أبلغ رئيس الحكومة في اجتماعه الأخير به "بمخالفة صنع الله للقوانين وعدم امتثاله لقرارات الوزارة، لكن رئيس الحكومة منحاز إليه، ولم يضع حلا حتى الآن"، وفق قوله.

ولفت عون الذي عرف بخلافاته الشديدة مع صنع الله منذ توليه الوزارة، إلى "أن رئيس لجنة الطاقة يتفرد بمراسلات وقرارات بعيدا عن أعضاء اللجنة على الرغم من منع رئاسة مجلس النواب إصدار أي قرارات أو مراسلات إلا باجتماع كل أعضاء اللجنة.

وأكد وزير النفذ في ذات السياق، امتثال رؤساء مجالس الإدارة بشركات أكاكوس وسرت ومليتة لتوجيهاته بالاستمرار في عملهم، وإتباع الإجراءات القانونية والإدارية الصحيحة لحل الخلافات والإشكاليات القائمة تفاديا لخسارة الإنتاج النفطي.

وأشار إلى أنه تواصل مع أفراد جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الجنوبي الغربي، غير أنهم مازالوا مصرّين على مطالبهم، رغم تجاوز خسائر الإنتاج 350 ألف برميل يوميا بعد إغلاق حقل الفيل أيضا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل