أهم الأخبار

مدينة الدرعية السعودية عاصمة للثقافة العربية في 2030

ليبيا المستقبل | 2021/12/20 على الساعة 22:45

ليبيا المستقبل: أفادت بعض وسائل الإعلام، أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، اختارت مدينة الدرعية السعودية، عاصمة للثقافة العربية 2030.

الدرعية مدينة عربية تقع في إقليم عارض اليمامة التاريخي جنوبي هضبة نجد، وتتبع إدارياً منطقة الرياض، فيما تبعد عن العاصمة السعودية حوالي 20 كلم.

وأكد رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، هاني المقبل، على أن جهود المملكة في العالم العربي، كان لها دور بارز في اختيار المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، الدرعية العاصمة العربية للثقافة 2030.

 وأضاف عكست الجهود القيمة التاريخية والحضارية للدرعية، ومنها حي الطريف التاريخي، المدرج ضمن قائمة المواقع التراثية العالمية بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، إضافة إلى منطقة البجيري، لتصبح بأحيائها التراثية وعمارتها الأثرية ومتاحفها مركزاً عربياً وعالمياً حضارياً يجمع عراقة التاريخ والتقدم التقني، فضلاً ومزاراً سياحياً ومركزاً لإقامة المناسبات الثقافية والرياضية.

ومن جانبه قال نائب وزير الثقافة السعودي حامد بن محمد فايز، إن الجميع يشعر بالفخر باختيار الدرعية عاصمة الثقافة العربية 2030، مشيرا إلى أن هذا تتويج لثراء تاريخي وحضاري. وأشار إلى أن ذلك يمثل اعتزازا بهوية ثقافية راسخة تجسدها الدرعية.

وعبر وزير السياحة أحمد الخطيب عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، عن شعوره بالفخر بعد اختيار الدرعية عاصمة الثقافة العربية 2030.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل