أهم الأخبار

المنفي يلتقي أعضاء المجلس الأعلى للقضاء ورئيس المحكمة العليا

ليبيا المستقبل | 2021/12/14 على الساعة 16:20

ليبيا المستقبل: التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للقضاء، أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، حيث تمت "مناقشة الدور المُناط بالهيئات القضائية في هذه المرحلة المهمة، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات المهمة الأخرى".

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فقد شدد المنفي، خلال اللقاء، على "استقلالية القضاء، وإبعاده عن التجاذبات السياسية، حتى يمارس دوره في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية"، مضيفا أن المجلس الرئاسي "سيستمر في دعم المؤسسات القضائية، والتأكيد على دورها في إقامة الاستحقاق الانتخابي في موعده المحدد وبشكل متزامن".

وفي وقت لاحق، التقى المنفي، اليوم الثلاثاء بمقر المحكمة العليا، رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار محمد الحافي، حيث تمت "مناقشة الملفات المتعلقة بالاستعداد للعملية الانتخابية، وما يصاحبها من إجراءات قضائية وقانونية، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات المهمة الأخرى". وأكد المنفي على "أهمية التواصل مع السلطات القضائية، من أجل المساهمة في عبور هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا"، مشددا على أنه "لا خيار أمام الليبيين إلا إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل