أهم الأخبار

ترامب يتهم نتنياهو بقلة الوفاء لتهنئته بايدن ويقول عنه "تباً له"

ليبيا المستقبل | 2021/12/10 على الساعة 23:07

ليبيا المستقبل: أفاد صحفي إسرائيلي، الجمعة، بأنّ الصداقة التي كانت تجمع بين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو انتهت بعدما اتّهم الملياردير الجمهوري زعيم الليكود بقلّة الوفاء وشتمه قائلاً "تبّاً له"، وذلك بسبب التهنئة التي وجّهها إلى منافسه جو بايدن بانتخابه رئيساً.

وقال باراك رافيد، الصحفي في موقع "أكسيوس" الإخباري، إن ترامب أدلى بهذا التصريح خلال مقابلة أجراها معه في إطار كتاب يعدّه عن العلاقات الإسرائيلية-الأميركية في عهد الرئيس السابق الجمهوري، بحسب وكالة "فرانس برس".

وكتب الصحفي الإسرائيلي "كان دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو حليفين سياسيين مقرّبين جداً خلال السنوات الأربع التي قضياها معاً في السلطة، أقلّه علانية". وأضاف أنّ هذه الصداقة "انتهت" اليوم.

وأوضح رافيد أنه التقى ترامب مرتين في إطار مقابلات أجراها لإعداد كتابه الجديد وعنوانه "سلام ترامب: اتفاقات أبراهام وإعادة تشكيل الشرق الأوسط".

وأضاف أنه في كلا المرتين وجه الملياردير الجمهوري الذي لم يعترف يوماً بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام بايدن، انتقادات شديدة إلى "بيبي"، لقب نتنياهو الذي يتزعّم حالياً المعارضة الإسرائيلية.

ونقل الصحفي عن ترامب قوله خلال المقابلة الأولى التي أجراها معه في أبريل"لقد أحببت بيبي. ما زلت أحبه. لكنني أيضاً أحب الوفاء. أول شخص هنأ بايدن كان بيبي، وهو لم يهنئه فحسب، بل أعدّ مقطع فيديو".

وأضاف أن نتنياهو "كان من الأوائل. لم أتحدث معه منذ ذلك الحين. تباً له".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل