أهم الأخبار

المركز الليبي لحرية الصحافة يطلق مبادرة حول استقلالية وسائل الإعلام

ليبيا المستقبل | 2021/12/09 على الساعة 23:55

ليبيا المستقبل: أطلق المركز الليبي لحرية الصحافة، اليوم الخميس، مبادرة تهدف إلى "إعداد وثيقة احترام حرية التعبير واستقلالية وسائل الإعلام".

وأفاد المركز، من خلال صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المبادرة ستتم على ثلاثة مراحل وهي مرحلة جمع الآراء وصياغة الوثيقة ومرحلة التحشيد للتوقيع على الوثيقة لتكون آخر مرحلة هي مرحلة المناصرة داخل البرلمان الجديد.

وتابع المركز أنه "سيتم عقد جلسات مع مجموعة من الصحفيين والإعلامين سيكون خلال النقاش يصب في إطار جمع الأراء والأفكار العامة لصياغة الوثيقة وستجري بشكل جسدي في طرابلس وسبها ومصراتة"، وذلك في المرحلة الأولى.

أما في المرحلة الثانية، وهي مرحلة "التحشيد التوقيع على الوثيقة من قبل الأحزاب السياسية والمرشحين للإنتخابات" فـسينظم المركز "سلسلة اجتماعات مع قادة الأحزاب والكيانات السياسية المشاركين في الانتخابات البرلمانية بالإضافة للمرشحين للانتخابات الرئاسية ، بهدف دعوتهم لتوقيع على الوثيقة وتقديم التعهدات بضرورة العمل على الإصلاح الهيكلي والقانوني لقطاع الصحافة والإعلام".

وفي المرحلة الثالثة وهي "الأهم" حسب المركز، "سيتم خلالها تقديم مقترحات مشاريع القوانين الجديدة والتي صاغتها اللجنة الوطنية إعداد قوانين الإعلام والمُشكلة من قبل المنظمة الليبية للإعلام المُستقل والمركز الليبي لحرية الصحافة إلى البرلمان الجديد"، حسب ذات المصدر.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل