أهم الأخبار

"هيئة مكافحة الفساد" توقع اتفاقيتين لتطوير عملها القانوني والإلكتروني

ليبيا المستقبل | 2021/12/09 على الساعة 23:06

ليبيا المستقبل: أحيت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق التاسع ديسمبر من كل عام، بقاعة الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بالعاصمة طرابلس.

وعلى هامش الاحتفالية وقعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، اتفاقيتين لتطوير علمها من الناحية القانونية والإلكترونية، وفق بيان للهيئة علي موقع "فيسبوك".

وأفاد البيان أن الاحتفالية حضرها رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف، رمضان أبوجناح، وأعضاء من مجلس النواب، من بينهم رئيس لجنة الداخلية سليمان الحراري، وعلى كشير، وكذلك أعضاء عن المجلس الأعلى للدولة ممثلا عن رئيسه سعيد كلا مقرر المجلس، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نعمان الشيخ، ونائب عن رئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي.

كما شارك في الاحتفالية آمر قوة مكافحة الإرهاب اللواء محمد الزين، وكذلك رئيس قسم دعم التنفيذ في مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات، ووكيل وزارة الداخلية ووكيل وزارة المالية، والعميد شوقي الطبيب الرئيس السابق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتونس، والذي بدوره ألقى كلمة عبر الدائرة المغلقة، والسفير الإيطالي، ونائب عن السفير التركي.

وأشار البيان أنه  تم على هامش الاحتفالية تم التوقيع على اتفاقية بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمنظمة الليبية لأعضاء القضاء العسكري وذلك من أجل تطوير آلية مكافحة الفساد من الجانب القانوني.

كما تم التوقيع على اتفاقية أخرى بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والأكاديمية الليبية للحوكمة، من أجل مكافحة الفساد والعمل على توعية الناس بالحكومة الإلكترونية. 

 وأوضحت الهيئة إلى أنه بموجب هاتين الاتفاقيتين سيتم تشكيل لجان دائمة مشتركة بين الطرفين بالخصوص.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل