أهم الأخبار

البرهان يحذر من تحركات لبعثات دبلوماسية وسط المواطنين السودانيين

ليبيا المستقبل | 2021/12/09 على الساعة 01:28

ليبيا المستقبل: حذر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، من مغبة تحركات بعض البعثات الدبلوماسية وسط المواطنين، ملوحا باتخاذ إجراءات في سبيل ردعها.

وقال البرهان خلال خطاب، بمناسبة ختام العام التدريبي للجيش "رصدنا تحركات لبعثات دبلوماسية وسط المواطنين، يعملون على التحريض ضد القوات المسلحة من أجل أن يجدوا مبررا للتدخل في البلاد"، وفق ما نقلت وسائل إعلام سودانية.

وأكد قائد الجيش السوداني، أن السلطات لن يعجزها اتخاذ إجراءات ضد هذه البعثات الدبلوماسية، مضيفا "تعهدنا أن نحمي الشعب السوداني من كل شيء".

وتابع البرهان: "نؤكد كشعب وقوات نظامية أننا قادرون على تقديم كل من أجرم في حق الشعب السوداني إلى العدالة".

حكومة حمدوك

وأشار وفق بعض وسائل الإعلام السودانية إلى أن "الحكومة بدأت مرحلة جديدة تحررت فيها من كل القيود التي كانت تكبلها في المرحلة السابقة".

وجدد البرهان، التزامه بالاتفاق السياسي، الذي وقعه في الـ21 من نوفمبر الماضي، مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

وتابع رئيس مجلس السيادة الانتقالي "نقول لحمدوك امض ونحن خلفك، وسنكون سندا لك حتى نعبر بالسودان إلى نهايات الفترة الانتقالية وإقامة نظام حكم يتراضى عليه السودانيون".

يذكر أن البرهان وحمدوك، وقعا، في الـ21 من نوفمبر الماضي، اتفاقًا سياسيًا شمل 14 نقطة، منها عودة الأخير لمنصبه في رئاسة الوزراء.

القوات المسلحة

وبشأن التدريب السنوي الذي تم أمس الأربعاء، أكد البرهان أنه "عمل روتيني، ولمعركة محتملة في المستقبل، ولكن لا تستهدَف به أي جهة".

وأشار البرهان إلى أن "القوات المسلحة ستظل حارسة وحامية لتراب الوطن والتغيير الذي ضحى من أجله الشباب".

وأعلن رئيس مجلس السيادة، أن "الجيش فقد أكثر من 16 عنصرا كانوا قتِلوا في المعارك التي وقعت مع الميليشيات الإثيوبية على الحدود خلال الأيام الماضية"، وفق تعبيره.

وقبل أسبوعين خاض الجيش السوداني معارك مع ميليشيات إثيوبية في منطقة الفشقة الحدودية، إذ أعلن الجيش وقتها أنه فقد خلالها 6 جنود، بينهم ضابطان برتبتي رائد وملازم أول، وجرح أكثر من 31 آخرين.

وكان السودان تحدث عن اعتداءات إثيوبية على قواته في منطقة الفشقة الصغرى، في حين نفت أديس أبابا ذلك.

كلمات مفاتيح : السودان، إثيوبيا،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل