أهم الأخبار

"الزهراء لنقي" تدعو إلى وقف العملية الانتخابية حتى تسمية حكومة جديدة محايدة

ليبيا المستقبل | 2021/12/04 على الساعة 10:58

ليبيا المستقبل: دعت الزهراء لنقي عضو "ملتقى الحوار السياسي"، إلى وقف العملية الانتخابية حتى تسمية حكومة جديدة قبل منتصف الشهر الحالي لترعى الاستحقاق بشكل محايد.

 وأرجعت لنقي، في مداخلة لها خلال ندوة عن "آفاق وتحديات العملية الانتخابية في ليبيا" ذلك لإصرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، على الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة هذا الشهر ومخالفته "للتعهدات التي قدمها للملتقى، وما أنيط به من مهام وصلاحيات الإشراف على العملية الانتخابية"، فضلاً عن حديث وزير الداخلية عن عدم قدرة الحكومة على تأمين الانتخابات.

وقالت لنفي في مداخلتها التي نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط" إنه "لا بد من تعيين مبعوث جديد لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ووضع ميثاق وطني قبل العملية الانتخابية لأصحاب المصلحة والمرشحين للقبول بنتائجها".

وتابعت في ذات السياق:"وفي حالة انهيار الاستحقاق بالكامل، تتم إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل (الانقلاب) على الشرعية الدستورية في 1 سبتمبر (أيلول) 1969".

سعيد رمضان | 04/12/2021 على الساعة 09:39
كفانا ضحك على بعضنا البعض
السيدة زهرة لنقى تعدد لنا ما يجب أن يكون لكى تنجح ليبيا فى العبور ولكنها تضع السم فى العسل لكى يتوقف استحقاق 24 ديسمبر وهى تعلم أن تغيير الحكومة لن ياتى بين ليلة وضحاها ويسبب منازعات جديدة نحن فى غنى عنها ، انت تقولين لنا بلغة خجولة أن لجنتك مجرد ديكور والدليل أن كل ماتم الاتفاق عليه لم يتم تطبيقه وتم تجاوزه بحلول جديدة من القوى العظمى فالبعض منهم يراهن على الدبيبة والبعض الآخر منقسم بين حفتر وعقيلة وسيف الاسلام وبهذا لا نحاول أن نظهر بمظهر البطل من خلال محاولة هدم كل ما يتم بناءه فكل كلمة تقولها الآن لا قيمة لها فالعالم قد أختار ونحن ستختار ما اختاره لنا العالم وكلكم تعلمون ذلك قبل وبعد دخولكم اللعبة ٠
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل