أهم الأخبار

البرهان: لن أترشح لانتخابات الرئاسة حتى لو طلب مني ذلك

ليبيا المستقبل | 2021/12/04 على الساعة 02:14

ليبيا المستقبل: كشف رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أن أبرز ما يتم العمل عليه في بلاده حاليا هو تشكيل هيئة عليا للانتخابات، متحدثا عن مستقبل العلاقات بين السودان وإسرائيل.

وقال البرهان في تصريحات لقناة "الحدث" الإخبارية، الجمعة: "أبرز ما نعمل عليه هو تشكيل هيئة عليا للانتخابات".

واتهم البرهان بعض القوى السياسية بتنفيذ أجندة خارجية لعرقلة عملية الانتقال الديمقراطي في السودان، مضيفا: "لا نتهم أحدا بتنفيذ أجندة خارجية لكن نرى ذلك بالعين المجردة من بعض القوى".

وشدد رئيس مجلس السيادة على أنه لا يريد استبدال أحد من القوى السياسية بل إفساح المجال للجميع، وفق قوله. وقال البرهان إن مهمته "تنتهي بانتهاء الفترة الانتقالية"، وأنه لن يترشح لانتخابات الرئاسة حتى لو طلب منه ذلك.

وأضاف رئيس مجلس السيادة: "لدي مهمة محددة ملتزم بها أمام الشعب والجيش باستكمال الفترة الانتقالية"، معتبرا أن "الشعب السوداني بالكامل يدعم قراراتنا وبعض النخب ترفضها". وأكد أن "شرق السودان لديه قضية ونعمل على حلها".

وتنص الوثيقة الدستورية الموقعة بين الجانب المدني والعسكري في السودان لتقاسم السلطة على أن الفترة الانتقالته تنتهي في يناير 2024، بالتزامن مع إجراء الانتخابات.

يذكر أن البرهان كان قد أقال الحكومة، ووضع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك رهن الإقامة الجبرية في أكتوبر الماضي، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق، الشهر الماضي، عاد بموجبه حمدوك ليرأس حكومة قال عنها إنها ستكون حكومة تكنوقراط.

وقال التحالف المدني، الذي كان يتقاسم السلطة مع الجيش في السودان ووزرائه السابقين، إنهم رفضوا الاتفاق، مشيرين إلى حملة قمع عنيفة ضد الاحتجاجات المناهضة للجيش خلال الشهر الماضي.

لكن حمدوك قال إن حكومة تكنوقراطية جديدة يمكن أن تساعد في تحسين الاقتصاد السوداني، الذي عانى من أزمة مطولة تشمل أحد أعلى معدلات التضخم في العالم ونقص السلع الأساسية.

كلمات مفاتيح : السودان،
أحد الليبيين | 04/12/2021 على الساعة 09:33
عادت لتكون ليبيا محل تندر المذعين العرب
عادت ليبيا بفعل جشع أحد ابناءها لتكون اضحوكه سياسيه للمره الثانيه ففي لقاء اجراه المذيع الطاهر بركه مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان ولدي البرهان: لن أترشح لانتخابات الرئاسة حتى لو طلب مني ذلك فرد عليه المذيع أكيد لن تترشح او مجرد كلام لان فيه الكثيرين يقولون في لن أترشح ثم يترشح وهنا المذيع ليمز الي المتطفل علي السياسيه الليبي عبدالحميد أدبيبه ففهم البرهان من يقصد المذيع طاهر بركه كانت ليبيا قبل فاتح معمر يضرب بها المثل كلبد له سياده ومستوي الدبلوماسيه فيه جيده جدا مما دعي الكاتب المصري لويس عوض ان يقول عام 1968 من كثر ماحكوا لي علي ليبيا ظننت انها جنه موعوده وبالفعل لما زرتها هي كذلك فقبل ما تتوحد الامارات كانت ليبيا يضرب بها المثل فانزل من كرامتها معمر بمقدار النصف ولا ادري أدبيبه كم سينزل من نصفها المتبقي فقد عودونا حكام ليبيا بالإساءه لمكانة ليبيا لرفع مكانته هو وعائلته
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل