أهم الأخبار

انتخاب ليبيا لعدة مسؤوليات في منظمة اليونسكو

ليبيا المستقبل | 2021/11/29 على الساعة 22:22

ليبيا المستقبل: أعلن مندوب ليبيا الدائم لدى منظمة اليونسكو، حافظ الولدة، أنه تم انتخاب ليبيا في عدة مسؤوليات داخل المنظمة.
وأكد الولدة، من خلال حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه تم انتخاب ليبيا، اليوم الاثنين، نائبا لرئيس الدورة الرابعة عشرة للدول الأطراف في اتفاقية لاهاي لعام 1954 لحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح عن المجموعة العربية في المنظمة.

وأضاف الولدة أنه تم انتخاب ليبيا، الخميس الماضي، نائبا لرئيس المجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع وذلك خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع.

وأشار الولدة إلى فوز ليبيا، الأسبوع الماضي، في إطار الانتخابات التي نظمت خلال الدورة الحادية والأربعين للمؤتمر العام لليونسكو، بعضوية المجلس المذكور المكون من 26 دولة.

وتابع الولدة أن "ليبيا تتمتع في المرحلة الحالية (المؤلفة من سنتين) بعضوية اللجان والمجالس التابعة لليونسكو التالية: المجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات (حتى عام 2025)، لجنة المقر (حتى عام 2025)، اللجنة الدولية الحكومية لأخلاقيات البيولوجيا (حتى نوفمبر 2023)، اللجنة الفرعية لاجتماع الدول الأطراف في اتفاقية عام 1970 حول الوسائل التي تستخدم لحظر ومنع استيراد ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة (حتى مايو 2025)، مجلس إدارة الصندوق الدولي لتعزيز الثقافة (حتى 2025 مبدئيا)، والمجلس التنفيذي للجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات (حتى يونيو 2023).

وبين الولدة أن "عدد اللجان الذي تتمتع ليبيا بعضويتها في هذه المرحلة وللمرة الثانية منذ المؤتمر العام السابق منذ سنتين، هو الأكبر منذ أكثر من 26 سنة على أقل تقدير".

- راجع: ربيع عبد الحفيظ مندوب ليبيا لدى اليونسكو.. دعوه يكمل استراتيجيته الناجحة

 

ابتسام مصطفي الرخصي | 14/02/2022 على الساعة 06:53
علي حمايه الموروث الثقافي في ليبيا
اريد ان اعلق علي أدوات حمايه الموروث الثقافي في ليبيا وهي تتكون من عده طرق فنيه و قانونيه وهي كما يلي تجريم بيع او نقل أي موروث تاريخي ليبي باشد العقوبات الجناءيه وذلك لردع كل من تسول نفسه بفعل مثل هذه الأعمال المنافيه للقانون والأدب والاحترام لتاريخ هذا البلد وطمس معالم مورثاثه بهذا الجرم الشنيع والذي مبتغاه حرمان الأجيال من تاريخهم وتاريخ بلادهم الاستعانة بالخبرات الدوليه والاستفادة من خبراتهم في المحافظه علي مورثونا التاريخي الذي يعتبر من أهم معالم هذا البلد قيام الدوله بفتح معارض اثريه يعرض بها الموروثات والمخططات التاريخيه لكي تتعرف عليها الأجيال القادمه ويعوا مدي أهميتها لهم ولتاريخهم امام العالم الامر الذي يعزز قيمه هذه الموروثات لديهم للحفاظ عليها من ذاتهم وبدون اي ايعاز لهم قيام الدوله الملتقيات ودورات ثقافيه بالتعاون مع المنظمات الدوليه ومن أبرزها منظمه اليونسكو الثقافه والعلوم لإبراز مدي اهميه ثراثتنا وموروثنا التاريخي للأجيال القادمه
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل