أهم الأخبار

"الرقابة الإدارية" تشكل لجنة لبحث "حالات التزوير في سجل الناخبين"

ليبيا المستقبل | 2021/11/28 على الساعة 22:34

ليبيا المستقبل: شكلت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الأحد، لجنة للتحقيق في "المعلومات الواردة عن وجود حالات تزوير في سجل الانتخابات"، وذلك بعد انتشار أخبار ومقاطع فيديو سجلها ليبيون ويتحدثون خلالها عن شبهات تزوير.


وأكدت الهيئة، حسب القرار رقم 828 بسنة 2021، أن اللجنة ستتولى "المتابعة والتحقيق في المعلومات الواردة بوسائل الإعلام المختلفة عن وجود حالات تزوير في سجل الناخبين بالمنظومة المخصصة بالمفوضسة الوطنية العليا للانتخابات والإجراءات المتبعة بالمفوضية بشأن تسليم البطاقات الانتخابية لأصحابها وكافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ وسلامة العملية الانتخابية".


وأشارت الهيئة إلى أن مدراء الفروع ومكاتب الهيئة سيتولون، تحت إشراف اللجنة المركزية، "تشكيل فرق عمل لمتابعة مكاتب الإدارات الانتخابية والمراكز الانتخابية داخل النطاق المكاني للفرع أو المكتب، واستقبال الشكاوى والبلاغات المقدمة من المواطنين بهذا الخصوص ومتابعتها بشكل عاجل وإعداد تقارير دورية بنتائج المتابعة إلى اللجنة المركزية".


وشددت الهيئة على أن " اللجنة ستقدم تقريرا شاملا متضمنا النتائج والتوصيات خلال مدة أقصاها أسبوع".


وقد انتشرت، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو ومنشورات يفيد أصحابها بتجاوزات فيما يخص تسليم البطاقات الانتخابية والأسماء المسجلة في السجل الانتخابي.

أحد الليبيين | 29/11/2021 على الساعة 08:06
التزوير في القول وعلي الورق
هي سلوك اعتيادي متبع لدي الإخوان المتسللين في مفاصل الدوله لقد بدر منهم منذ أن تسلقوا المشهد السياسي في ليبيا كل ما يدل علي النسبه العاليه لديهم من السؤ النيه وانحراف السلوك وما ضبط قوي الأمن في طرابلس المدعو محمود عبدالعزيز الورفلي يشوش ويدعي كذبا بوجود تزوير في بطاقات الناخبين وبيما أن أم الجلابيب ترمي عليك جلابيبها ذلك بأن التزوير سلوك أصيل لدي الإخوان المتللسين معتمدين فيه تضليل المواطن، والدليل على ذلك كونه سارع المدعو محمود عبدالعزيز الورفلي الي التسبيق بأن التزوير قد وقع بآيادي آخري وليس علي بآيادي الإخوان المتسللين
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل