أهم الأخبار

بعثات الأمم المتحدة لليبيا والنجير ومالي وموريتانيا تتحالف لمكافحة مهربي البشر

ليبيا المستقبل | 2021/11/28 على الساعة 12:52

ليبيا المستقبل: تعمل بعثات الأمم المتحدة لليبيا والنيجر ومالي وموريتانيا، على إطلاق مبادرة لإنشاء منصة للتعاون بين البعثات الأربع لمكافحة الاتجار في البشر بالتوازي مع احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

وكانت المبادرة في صلب المحادثات التي أجراها موسى الكوني، نائب الرئيس الليبي وقائد البعثات المدنية في الاتحاد الأوروبي الجنرال فرانسيسكو إستيبان بيريز، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة على إدارة الحدود الليبية (ايوبام) الإيطالية ناتالينا تشيا.

وقالت مصادر ليبية، لوكالة نوفا الإيطالية، إنه تمت خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة على إدارة الحدود في ليبيا وعرض منصة التعاون الدائم التي تم إنشاؤها بين بعثة ايوبام والبعثات المدنية الأخرى الموجودة في منطقة الساحل، ولا سيما في النيجر ومالي وموريتانيا.

وتهدف المبادرة ، التي روج لها رئيس بعثة ايوبام بدعم من الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل إيمانويلا دي ري، إلى تعزيز التعاون عبر الحدود بين سلطات الحدود الليبية وسلطات بلدان الساحل، بهدف مكافحة الاتجار غير المشروع بشكل أكثر فعالية، بما في ذلك الاتجار بالبشر، بالتوازي مع احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية، وفق وكالة "نوفا".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل