أهم الأخبار

الدورة الرابعة لمهرجان طوزة للفروسية والتراث والشعر الشعبي

ليبيا المستقبل | 2021/11/27 على الساعة 18:30

ليبيا المستقبل (ودان - وال): نظم نادي الفروسية بودان على مدى يومي الخميس والجمعة مهرجان "طوزة" للفروسية والتراث والشعر الشعبي في دورته الرابعة. وذكر مراسل وكالة الانباء الليبية بالجفرة أن فعاليات المهرجان اشتملت على معارض المقتنيات التراثية والصناعات السعفية والاكلات والازياء الشعبية والرسم والصور الفوتغرافية التي تجسد ملامح تراث اهالي ودان ، كذلك قدمت فقرات فنية غنائية راقصة للاطفال من الاناث والذكور بازيائهم الشعبية.

وتضمنت فعاليات المهرجان إقامة عروض متنوعة للفرسان الشباب من ودان وهون وسوكنة على صهوات جيادهم المسرجة وزيهم الشعبي الميز تجسيدا لمرحلة جهاد الاباء والاجداد عبر مراحلهم التاريخية ، تخلله امسية شعرية بمشاركة نخبة من الشعراء الشعبيين، فيما القيت محاضرات تناولت الموروث الشعبي عبر العصور.

وأوضح "حميد عابور" نائب رئيس نادي الفروسية بودان لمراسل الوكالة أن الهرجان يقام سنويا في اعقاب موسم الخيول بمشاركة كافة فرسان مناطق الجفرة للاحتفاء بالخيول والاهتمام بها.

وأكد "عابور" أن من اهداف اقامة المهرجان الدعوة للمصالحة واللحمة الوطنية والاجتماع على ما فيه خير البلاد والوصول إلى بناء دولة ليبيا الحديثة من خلال انجاح الانتخابات والمشاركة فيها في كافة انحاء البلاد.

(وال)، 26 نوفمبر 2021م

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل