أهم الأخبار

5 دول أوروبية تحث الأطراف الليبية على الالتزام بإجراء انتخابات حرة ونزيهة في موعدها

ليبيا المستقبل | 2021/11/24 على الساعة 14:00

ليبيا المستقبل: اعتبرت سفارات كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا، اليوم الأربعاء، إن العدد الكبيرللمترشحين للانتخابات  الرئاسية والبرلمانية، "دليل آخر على تصميم الشعب الليبي على المشاركة بنشاط في العملية الديمقراطية".

وأعربت الدول الخمسة في بيان مشترك، نشرته سفارة فرنسا لدى ليبيا على موقعها الرسمي وترجمته "ليبيا المستقبل"، عن دعمها "الكامل للسلطات المسؤولة عن المراجعة القضائية للترشيحات وندعو جميع الجهات الفاعلة إلى احترام قراراتها".

كما رحبت السفارات "بجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تنفيذ الأساس التقني لانتخابات ناجحة، مطلعة  إلى إضفاء الطابع الرسمي من قبل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على التقويم الانتخابي الكامل.

وأكدت سفارات كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا عزمها على دعم الاستقرار في ليبيا نتيجة لعملية سياسية يقودها ويملكها الليبيون وتسهلها الأمم المتحدة.

كما دعت جميع الأطراف الليبية إلى الالتزام بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية في 24 ديسمبر 2021،مطالبة جميع الجهات الفاعلة الدولية على تشجيع ودعم الانتقال الديمقراطي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل