أهم الأخبار

الدبيبة يتهم بلجيكا بمحاولة الاستيلاء على الأموال الليبية المُجمدة لديها

ليبيا المستقبل | 2021/11/18 على الساعة 02:25

ليبيا المستقبل: كشف رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، عن محاولة بلجيكا الاستيلاء على الأموال الليبية المُجمدة لديها. واتّهم الدبيبة بلجيكا بالسعي إلى وضع اليد على أموال ليبية مجمّدة بقرار أممي منذ العام 2011.

وقال الدبيبية خلال جلسة لمجلس الوزراء، الأربعاء، "لدينا مشكلة مع بلجيكا.. بلجيكا دولة متقدمة ولكن هناك ثغرات.. الطمع في أموال الليبيين الموجودة في بلجيكا".

وتابع "السلطات البلجيكية وأنا أعلنها هنا رسميًا، تقوم بمحاولة جديدة للاستيلاء على أموال الليبيين الموجودة في بلجيكا".

وخاطب الدبيبة بلجيكا باحترام ليبيا كمستثمر أجنبي هناك ولا علاقة لها بالتدخل في الأموال الليبية، مشيرا إلى أنّ حكومته قد تضطر إلى سحب الاستثمارات الليبية من هناك.

وأضاف أنّه لا يشرف الحكومة التعامل مع أي دولة تحاول السطو على أموال الليبيين المجمدة.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت وضعت في العام 2011 أصول ليبيا واستثماراتها الخارجية التي تتولى إدارتها الهيئة الليبية للاستثمار، الصندوق السيادي الليبي، تحت الحراسة القضائية لمنع الاختلاس. وهذه الأصول التي وزّعها معمّر القذافي على قارات عدة قبل سقوط نظامه في العام 2011، غالبا ما تكون محور نزاعات قضائية بين الدولة الليبية والبلدان المودعة فيها.

وفي بلجيكا حيث تقدّر بنحو 14 مليار يورو، تشكّل الأصول الليبية محور قضية تطال شخصيات بارزة.

عبدالحق عبدالجبار | 18/11/2021 على الساعة 01:12
لا يا راجل معقولة
لا يا راجل معقولة ؟؟؟؟!!!! الوطن والشعب اللي يسرقوه ناسه شن يستنا من الغير ...ما تقولهاش يا راجل معقوله ... والوطن الناس اللي سرقه يجلسون علي كراسيه سن يستنا من الغير .... ياسر كفاية من الطبرطيع ... البائن التوحد في زيادة
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل