أهم الأخبار

"حكماء مصراتة" يرفضون ترشح سيف الإسلام القذافي ويدعون "الأحرار" للتظاهر

ليبيا المستقبل | 2021/11/15 على الساعة 10:49

ليبيا المستقبل: شدد مجلس حكماء وأعيان مصراتة، اليوم الاثنين، على رفضه لترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر2021.

 وقال المجلس، في بيان نشر على صفحته الرسمية بالفيسبوك، إن "رئيس مجلس النواب يتحمل مسؤولية إفشال المشروع الانتخابي، بسماحه بترشح المجرمين، بقانون معيب شكلاً ومضموناً، مضيفا أن "المفوضية العليا للانتخابات تتحمل المسؤولية، لتجاهلها المطالب المعارضة لقانون عقيلة صالح، بتحصين الطعن على ترشح هؤلاء المجرمين الصادر بحقهم مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية، ونعتبر المجلس الأعلى للقضاء شريك لهم"، وفق نص البيان.

وقال حكماء مصراتة، إنهم يرفضون إجراء الانتخابات بدون قاعدة دستورية، داعين من سموهم "أحرار الوطن" إلى .التظاهر وتنظيم الحركات الاحتجاجية، لإفشال المؤامرة التي يقودها ويدعمها أعداء الحرية والديمقراطية في الداخل والخارج.

يذكر أن مفوضية الانتخابات، أعلنت، أمس، قبول ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية بعد استكمال كافة المستندات والوثائق المطلوبة وفق القانون الانتخابي الذي أقره مجلس النواب. وأشارت إلى أن سيف الإسلام يعد ثاني مرشح للاستحقاق الرئاسي بعد عبد الحكيم بعيو.

 

احد الليبيين | 15/11/2021 على الساعة 09:18
ليت شعري بليبيا فيه من كان يعي لحجم نا أحيك
قال هتلر مامن فتنه في الارض الا واليهود وراءها ومصداقا لهذا شوفوا فتنة ليفي التي حلت بالليبيين فأين كنتم نايمين واين كانت فطنه الحكماء وسداد رأي الوجهاء في عام 2011 لم يتصدي أحد منكما للمؤامره الحقيقيه التي حلت بوطننا تلك المؤامره التي خطط لها وأوقد شعلتها برنار ليفي وأكمل مهمتها سركوزي وبقية ثوار حلف الناتو التي خاضت حرب لمصلحة الغرب وأسقط في ليبيا النظام بشباب مخدر وبشياب نيام وجني الليبيين من بعدها الكرب والتعب واصبح الليبيين وجها لوجه مع فوضي عارمه من قتل وسرقه ونهب وأسود ليل البلاد وظن الليبيين ان الصبح قريب وأثروا الرعاع من بالاعتمادات المزوره وبالسطو ومن قوافل التهريب
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل