أهم الأخبار

المنفي: من ينطبق عليه قانون الانتخابات مرحب به

ليبيا المستقبل | 2021/11/14 على الساعة 20:35

ليبيا المستقبل: كشف رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أن هناك خطوات جادة يجري اتخاذها في ليبيا في اتجاه إجراء الانتخابات المقبلة. ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا في 24 من ديسمبر المقبل.

وقال المنفي، في مقابلة مع وكالة "رويترز" للأنباء "لا بد أن نكون متفائلين ونأمل أن تكون هناك انتخابات في موعدها بتوافق الليبيين".

وأضاف قائلا: "دون الخوض في التفاصيل الآن هناك خطوات جادة من أجل أن يكون هناك توافق لإجراء الانتخابات في موعدها في 24 ديسمبر".

وتابع المنفي: "نحاول بقدر الإمكان أن تنتهي هذه العملية بشكل ديمقراطي وشفاف ومقبول لدى كافة الليبيين في 24 ديسمبر حتى نسلم السلطة لسلطة منتخبة".

وبحسب "رويترز" شدد على ضرورة ألا تكون هناك خلافات على المرشحين، الذين تنطبق عليهم بنود القوانين الانتخابية، بمجرد الموافقة على ترشحهم.

وأردف المنفي قائلا: "نحن لن نقلق من وجود أي شخصية يرى القانون، قانون الانتخابات، بأن الشروط تنطبق عليها".

واليوم الأحد، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، رسميا، قبول أوراق سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الراحل، بعد استكماله كافة الأوراق القانونية لذلك.

وقال بيان صادر عن المفوضية: “تقدم بمستندات ترشحه إلى مكتب الإدارة الانتخابية سبها، مستكملا جميع المصوغات القانونية بحسب القانون رقم (1) الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة”.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل