أهم الأخبار

رئيس اتحاد الناشرين الليبيين يدعو حكومة الدبيبة إلى خلاص ديون الاتحاد

ليبيا المستقبل | 2021/11/12 على الساعة 23:20

ليبيا المستقبل: دعا رئيس اتحاد الناشرين الليبيين، علي عوين، اليوم الجمعة، وزارة الثقافة في حكومة الوحدة الوطنية إلى دعم الناشرين الليبيين وخلاص ديونهم، وذلك على هامش المشاركة في معرض تونس الدولي للكتاب. 

وأكد عوين، في تصريح خاص بـ"ليبيا المستقبل"، أن الناشرين الليبيين يعانون من صعوبات نتيجة لانعدام الدعم الحكومي وعدم تسديد ديونهم في ظل الحكومات المتعاقبة. وأضاف عوين أن الحكومات السابقة كانت "لا تعترف بالديون" وأن حكومة الوحدة الوطنية "لا تتعامل مع الاتحاد"، معربا عن أمله في استقرار الدولة حتى يتسنى تسديد هذه الديون.

وقال عوين إن "وزارة الثقافة الليبية أبدت عدم استعدادها للمشاركة في معرض تونس الدولي للكتاب، وإن الاتحاد قد قام بشحن الكتب والمنشورات عن طريق البر.

ووجه عوين شكره للمسؤولين في وزارة الثقافة التونسية واتحاد الناشرين التونسيين لـ"اهتمامهم بالكتاب الليبي ولدعمهم وتشجيعهم للكتاب الليبيين"، مشيرا إلى أن تونس تمنح الاتحاد جناحا مجانيا في معرض الكتاب الدولي.

وفيما يخص المشاركة، أكد عوين أن الاتحاد شارك في المعرض بأغلب المنشورات الليبية من دور النشر المختلفة، ذاكرا دار البيان - الجابر، دار الرواد، دار الشعب، مكتبة طرابلس العالمية، دار الحكمة، دار الفرجاني ومكتبة برنيتشي في بنغازي.

وتنتظم بالعاصمة التونسية الدورة السادسة والثلاثين من معرض تونس الدولي للكتاب من 11 نوفمبر الجاري إلى 21 من نفس الشهر، بعد تعطلها السنة الماضية بسبب جائحة كورونا.

- راجع: تونس تستعد لافتتاح الدورة 36 لمعرض الكتاب

 

رئيس اتحاد الناشرين الليبيين، علي عوين مع السيد حسن الأمين - رئيس تحرير موقع ليبيا المستقبل (تونس)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل