أهم الأخبار

الدبيبة يتابع أسعار السلع الأساسية ومستوى الخدمات بالسوق المحلي

ليبيا المستقبل | 2021/11/11 على الساعة 00:35

ليبيا المستقبل: قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية،عبد الحميد الدبيبة بجولة في الأسواق التجارية بطرابلس مساء أمس الأربعاء، لمتابعة أسعار السلع الأساسية ومستوى الخدمات بعدد من الأنشطة التجارية بالسوق المحلي.

وتضمنت جولة الدبيبة أسواق بيع السلع الغذائية والوقوف على مدى التزامها بالأسعار المحددة وفق قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم 593 لسنة 2021 م وكذلك المخابز والتزام العاملين بضوابط صناعة رغيف الخبز. وفق ما ذكرت وزارة الاقتصاد والتجارة.

واستمع رئيس الحكومة لملاحظات المواطنين حول أسعار السلع ومستوى الخدمات بكافة الأنشطة التجارية بالسوق المحلي، مؤكداً على وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون التجارية بضرورة تنفيذ خطة الوزارة في مراقبة ومتابعة السوق المحلي وضبط الأسعار وجودة الخدمات بالتعاون مع الجهات الرقابية والضبطية.

وأضاف المكتب الإعلامي رئيس الحكومة أن الدبيبة تفقد عددًا من المحلات التجارية والمخابز وذلك لتفقد أوضاع الأسعار وتوفر المواد المختلفة.

واستمع خلال هذه الزيارة لملاحظات المواطنين بشأن الجودة والأسعار وتوفرها. كما تابع خلال زيارته لأحد المخابز كيفية متابعة الأوزان والأسعار باعتبار أن الخبز أحد المواد الأساسية.

وتابع من خلال جولته لأحد الصيدليات طرق شراء الأدوية وبيعها ومدى مطابقتها للمواصفات.

وأصدر تعليماته بإعفاء كافة المواد الغذائية الموردة والأدوية من الضرائب وشدد على رئيس جهاز الحرس البلدي على ضرورة متابعة ضبط الأسعار.

ورافق رئيس الحكومة خلال جولته وزيرا الحكم المحلي والشباب، ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون التجارية د سهيل أبوشيحة، ورئيس جهاز الحرس البلدي.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل