أهم الأخبار

مهرجان "روحانيات" بتونس يتوهج على وقع ابتهالات "الإخوة أبو شعر"

ليبيا المستقبل | 2021/11/06 على الساعة 12:21

ليبيا المستقبل (وكالة الأناضول): شهدت مدينة نفطة التونسية (جنوب)، مساء الجمعة، ليلة ابتهالات صوفية شدت بها فرقة "الإخوة أبو شعر" السورية للإنشاد الديني، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية ”روحانيات“.

و"الإخوة أبو شعر" أو فرقة الصحابي أبو أيوب الأنصاري، تأسست عام 1983 في سوريا، لتقديم الإنشاد الديني الإسلامي، وتعد إحدى أهم الفرق السورية في الإنشاد الصوفي.

وتتكون الفرقة من 6 أشقاء ينتمون لعائلة "أبو شعر"، وهم أبناء الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي، الذي كان منشدا في دمشق. شدت الفرقة في الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية، وسط حضور المئات، بمجموعة منتقاة من القصائد والابتهالات الدينية، أبرزها "اللهم صل على المصطفى" و"بدمع العين" و"ومالنا مولى سوى الله" و"يا جمال النبي".

وفي حديث للأناضول قال الباحث في التصوف، بدر المداني: "كنت تابعت سابقا (الأخوة أبو شعر) كونهم يميلون إلى تقديم الموروث الصوفي بألحان جديدة". وأضاف المداني: "نحتاج اليوم بعد ظروف جائحة كورونا إلى بعث الطمأنينة والتنفيس عن الروح ، ومثل هذه المهرجانات تساهم في ترسيخ الهوية التونسية“. وتابع: "نحتاج أيضا القيم الإنسانية لبناء أجيال جديدة على قيم ومباديء الحب وصفاء الروح“.

بدوره قال رازي الرويسي، مدير المعهد الجهوي للموسيقى (حكومي): "انحسار فيروس كورونا ساهم في عودة المهرجانات، لا سيما بين الجمهور المتعطش للإنشاد الصوفي".

والسبت يختتم المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية دورته الخامسة التي استمرت 3 أيام، بعرض فني يحييه الفنان التونسي الشهير لطفي بوشناق.

وكالة الأناضول، 06.11.2021

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل