أهم الأخبار

نقابة الأطباء: إضراب مفتوح اعتبارا من الغد

ليبيا المستقبل | 2021/11/06 على الساعة 13:05

ليبيا المستقبل: أكد رئيس النقابة العامة للأطباء، محمد الغوج، دخول الإطارات الصحية بالكامل، يوم غد الأحد، في إضراب مفتوح في كل المرافق الصحية والمستشفيات.

وقال الغوج في تصريح لمنصة "فواصل" إن  ووزير الصحة أكد دعمه لمطالب الأطباء، مشيرا إلى أنه سيكون هناك استثناء لحالات الإسعاف والطوارئ وإنقاذ الحياة، وهذا يختلف باختلاف التخصصات داخل كل مستشفى، وفق قوله.

وأوضح النقابي الليبي أنه تم التواصل لأول مرة مع رئيس الحكومة،عبد الحميد الدبيبة، أملا في التوصل معه في اجتماعهم المرتقب لحلول تُرضي الجميع، لافتا إلى قطاع الصحة يعمل في كل الظروف والأزمات ولم يصدر أي قرار باعتبار الأطقم الطبية والمساعدة الذين قضوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا شهداء واجب، وحقوقهم مكفولة بموجب المادة 14 من الإعلان الدستوري، وفق تعبيره.

 وأشار الغوج إلى أن النقابة ستعمل على إإيصال أصواتهم للجهات التشريعية والتنفيذية بشكل لائق، مطالبا بإيجاد حلول للأطقم الطبية التي لم تتقاضَ مرتباتها منذ 4 أو 5 سنوات.

وقال الغوج: "نريد وقفة جدية لصالح المواطن قبل قطاع الصحة، ورفع المعاناة عن المرضى خاصة في المنطقة الجنوبية التي يضطر المريض فيها إلى قطع مئات الكيلومترات للحصول على كشف طبي في ظل الظروف المعيشية الراهنة".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل