أهم الأخبار

"وزير الصحة" في اسطنبول لبحث سداد الديون الليبية المستحقة لتركيا

ليبيا المستقبل | 2021/10/30 على الساعة 20:07

ليبيا المستقبل: تباحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، الدكتور علي الزناتي، مع أعضاء لجنة مراجعة واعتماد ديون العلاج بالخارج، المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم "262" لسنة 2021، حول نتائج اجتماعات اللجنة التي عقدت خلال الأيام الماضية، في تركيا والأردن، لمراجعة الديون المستحقة على الدولة الليبية تمهيدًا لسدادها.

واطلع وزير الصحة خلال الاجتماع الذي عقد، صباح اليوم السبت، مع اللجنة في مدينة اسطنبول التركية، على التقارير التي أعدتها بموجب المهام الممنوحة لها. وفق بيان لوزارة الصحة.

ووفقًا لتقارير اللجنة سيتم سداد المستحقات المالية لصالح المؤسسات الصحية بدولتي الأردن وتركيا بعد استكمال أعمال لجان التدقيق والمراجعة، بنسب تتراوح بين 20% إلى 25% من إجمالي الديون، شرط أن يتم قبول حالات مرضية جديدة من ليبيا للعلاج، فضلًا عن إبرام عقود علاج جديدة .

واللجنة تتولى بموجب المهام الممنوحة لها مراجعة وتدقيق الديون المستحقة للجهات الدائنة بالخارج والخاصة بالعلاج والتسكين، إلى جانب إعداد تقارير محاسبية دقيقة تمهيدًا للتفاوض، وتقديم قاعدة بيانات يوضح فيها النقاط السلبية والإيجابية بالمطالبات المالية والتي تكون ركيزة للتفاوض، فضلًا عن المصادقة على أي إجراءات متخذة في السابق أو تعديلها، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

أحد الليبيين | 30/10/2021 على الساعة 19:15
العلاج بالداخل عليهم مش علينا
وزير صحة حكومة دبيبه اجري فحوصات في المانيا وصورها فيديو كي يعرضها علي الليبيين في الوقت الذي فيه مبتوري ليبيا من الجيش الليبي في شرق البلاد ومن المجموعات المسلحه الغير منضبطه في غرب البلاد نقصاتهم عكاكيز وكراسي متحركه ومازال ياما تشوف انكان عينك حيه من كوارث كبيره علي الارض باسم الدوله المدنيه والمعززه للديموقراط
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل