أهم الأخبار

235 منظمة إقليمية ودولية تتضامن مع المجتمع المدني الفلسطيني

ليبيا المستقبل | 2021/10/29 على الساعة 23:55

ليبيا المستقبل: عبرت 235 منظمة إقليمية ودولية، اليوم الجمعة، عن تضامنها التام مع المجتمع المدني الفلسطيني والنشطاء الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينيين، وذلك في ظل "تصعيد إسرائيل هجماتها في محاولة لحصار العمل الحقوقي وإسكات الأصوات المعارضة للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والتمييز العنصري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني".


وحثت المنظمات الموقعة على البيان المشترك الصادر عنها ومن بينها ليبيا المستقبل ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ومركز مدافع لحقوق الإنسان والمركز الليبي لحرية الصحافة، على "اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم وحماية المجتمع المدني الفلسطيني والحقوقيين الفلسطينيين لضمان تمكينهم من مواصلة عملهم".


ودعت المنظمات المجتمع الدولي إلى "إدانة ورفض تصنيف إسرائيل للمنظمات الحقوقية الفلسطينية منظمات إرهابية وإبطال شرعية هذا القرار دوليًا، ودعوة إسرائيل لإلغائه فورًا. هذا بالإضافة إلى مطالبة إسرائيل بإلغاء قانون الإرهاب (2016) لعدم وفائه بالمعايير الأساسية لحقوق الإنسان و وضع حد لكافة الإجراءات الأخرى التي تحرم الفلسطينيين من حقوقهم الإنسانية الأساسية وغير القابلة للتصرف".


ويأتي البيان بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتز، "تصنيف 6 منظمات حقوقية فلسطينية رائدة تعمل من داخل الأرض المحتلة كمنظمات إرهابية. وتضم القائمة؛ جمعية الضمير لدعم الأسير وحقوق الإنسان والحق في خدمة الانسان ومركز بيسان للبحث والتطوير والحركة الدولية للدفاع عن الأطفال – فلسطين واتحاد لجان العمل الزراعي  واتحاد لجان المرأة الفلسطينية". 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل