أهم الأخبار

الحويج يبحث تحسين الأوضاع الاقتصادية مع أعيان مناطق الجنوب الليبي

ليبيا المستقبل | 2021/10/17 على الساعة 23:15

ليبيا المستقبل: أكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، أن الوزارة تباشر أعمالها من مقرها بمدينة سبها وتعمل على تفعيل دور مراقبات الاقتصاد والتجارة بكافة البلديات لتطوير أداء القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاقتصاد والتجارة، اليوم الأحد، بمقر الوزارة مع حكماء وأعيان مدن ومناطق الجنوب الليبي بحضور عضو مجلس النواب فاطمة الصويعي وذلك لبحث الأوضاع الاقتصادية بالمنطقة الجنوبية. وفق ما ذكرت وزارة الاقتصاد علي صفحتها في "فيسبوك".

وأشار الحويج أن وزارة الاقتصاد، اتخذت جملة من التدابير والإجراءات منها مشروع إنشاء ديوان الحبوب الذي تم إحالته إلى مجلس الوزراء والبدء في تحديد أسعار السلع الأساسية التي تمثل الأمن الغذائي للمستهلك، وتوقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة والشركة الليبية للاتصالات القابضة لدعم عدد من المشروعات الصغرى والمتوسطة بالمنطقة.

وأضاف أن الوزارة  تعمل على تفعيل وتطوير المشاريع الصناعية والزراعية المستهدفة بالمنطقة ضمن الخارطة الاستثمارية التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع القطاعات المختصة.

وبحسب بيان الوزارة ناقش الحضور "المشاكل والصعوبات التي تواجه مدن الجنوب ومستوى الخدمات بقطاع الاقتصاد والتجارة، وارتفاع أسعار السلع وخدمات النقل بالمنطقة"، كما بحث اللقاء "سُبل تحفيز قطاع الاستثمار والفرص الواعدة بقطاعات الصناعة والزراعة ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة بهدف تحقيق التنوع الاقتصادي والتنمية المكانية".

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل