أهم الأخبار

الكوني يؤكد خلال لقاء وفد أوروبي على ضرورة نقل معركة مكافحة الهجرة من البحر إلى الجنوب

ليبيا المستقبل | 2021/10/17 على الساعة 20:40

ليبيا المستقبل: أكد نائب المجلس الرئاسي، موسى الكوني، على ضرورة نقل معركة مكافحة الهجرة غير الشرعية "من البحر إلى الجنوب ليبيا"، مشيرًا إلي أن ذلك لن يأتي إلا من خلال العمل الأمني المشترك مع دول الجوار، ومساعدة ليبيا على تأمين حدودها. وإعداد الفرق الأمنية الصحراوية القادرة على العمل في مناخات الصحراء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الكوني، اليوم الأحد، مع نائب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، وسفير دولة إيطاليا والوفد المرافق له، ورئيس المنظمة الدولية للهجرة، ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي "يوبام".

وتركز الاجتماع حول "مشروع الشراكة المتعلق بحماية الحدود، وانجاز مشاريع تنموية في مناطق الجنوب الليبي، تهدف لمعالجة إشكالية الهجرة غير الشرعية، وإعداد الكفاءات الأمنية القادرة على التعامل مع هذا الملف الإنساني الصعب. تشمل برامج لتدريب حرس الحدود، وإعداد فرق أمنية نموذجية تتمتع بخبرة التعامل الإنساني والأمني". وفق بيان للمجلس الرئاسي علي صفحته الرسمية علي "فيسبوك".

وبحسب بيان المجلس الرئاسي، أكد الكوني "على ضرورة نقل معركة مكافحة الهجرة غير الشرعية من البحر، حيث توفر البلدان الأوربية لذلك مبالغ فلكية دون نتائج ناجعة، بل ما ساهم في تمديد الآم عابري السبيل، وعودتهم إلى مراكز الإيواء، ونقل المواجهة إلى الجنوب، ليس فقط للحد من مرور المهاجرين، ولكن لمواجهة المهربين، وتجار البشر، والعصابات الإجرامية العابرة للحدود"

وشدد نائب رئيس المجلس الرئاسي علي أهمية التعاون الدولي المشترك في هذا الشأن، حيث لا يجب أن تتحمل ليبيا أعباء هذا الملف بمفردها، باعتبارها دولة عبور وليس المقصد، والعمل على دعم حرس الحدود، ومنحه الإمكانيات اللوجستية التي تمكنه من مكافحتها، وخلق تنمية مكانية طويلة المدى في مناطق الجنوب، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في حكومة الوحدة الوطنية.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل