أهم الأخبار

اختتام دورة تدريبية حول “الأرشفة الحديثة” ببنغازي

ليبيا المستقبل | 2021/10/16 على الساعة 15:36

ليبيا المستقبل (بنغازي - وال): اختتمت بجامعة السلام الدولية ببلدية بنغازي الخميس، دورة تدريبية حول "الأرشفة الحديثة"، بإشراف إدارة الموارد البشرية بديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالمنطقة الشرقية.

وتهدف الدورة، التي أقيمت بالتعاون مع الجمعية المهنية للأرشيف والمكتبات الليبية، على مدى خمسة أيام متتالية، لرفع من كفاءة الموظفين في جميع قطاعات الدولة.

وقد حضر ختام الدورة رئيس إدارة الموارد البشرية بديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالمنطقة الشرقية السيد إبراهيم الدرناوي، والخبير الأكاديمي الأستاذ الدكتور إبراهيم المهدوي.

وقال رئيس إدارة الموارد البشرية بديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالمنطقة الشرقية إبراهيم الدرناوي، إن عدد المستهدفين من الدورة بلغ (25) متدربًا من موظفي ديوان الوزارة والجهات التابعة لها، ضمن اتفاقية موقعة مطلع الشهر الماضي مع الجمعية المهنية للأرشيف والمكتبات الليبية، بتمثيل الأستاذة خديجة موسى الفضيل بوعمر، والطاقم المصاحب لها.

من جهته، قال رئيس الجمعية المهنية للأرشيف والمكتبات الليبية الأستاذة خديجة موسى الفضيل بوعمر، إن الدورة هي الأولى ضمن بنود الاتفاقية الموقعة مسبقًا، وتركزت على مجموعة من المحاور التي قدمتها الأساتذة عزة المنصوري، وحواء السليماني، وهند الفرجاني.

وأشارت بوعمر إلى أنه تم الحرص في هذه الدورة، على التنوع في الموضوعات، سواء على طرح مجموعة من الأفكار، كما أن هناك تكامل في المعلومات التي تم تقديمها، وبأن هناك تجاوب من قبل المتدربين مبشرًا بالخير في إيصال المعلومات وتسليط الضوء على أهمية الوثائق داخل المؤسسات الليبية.

في المقابل، قالت إحدى المتدربات، عضو هيئة التدريس بقسم المكتبات والمعلومات الدكتور عزة أبو بكر المنصوري، إن محاضرة اليوم الختامي كانت عن الأرشفة الالكترونية، وقد تم التركيز فيها على أهميتها ومفهومها، وما هي الصعوبات والمعوقات، مع الإشارة إلى مجموعة من الأنظمة الأرشيفية خاصة الأرشفة مفتوحة المصدر.

وأعربت المنصوري، عن تمنيها أن تكون هذه الدورة لها أثر ناجح وواضح في عملية التحول الرقمي، أو بداية تحول المؤسسات إلى عملية الأرشفة الإلكترونية، وأن تُعيد وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، النظر والتركيز على مثل هذه الموضوعات بشكل مكثف ودقيق.

(وال)، 15 أكتوبر 2021

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل