أهم الأخبار

صنع الله يناقش مساهمة مؤسسة النفط في حل صعوبات ومختنقات العوينات

ليبيا المستقبل | 2021/10/11 على الساعة 23:59

ليبيا المستقبل: التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، اليوم الاثنين بمقر المؤسسة بطرابلس، عضو مجلس النواب عن غات صالح همّة، ووفدا من بلدية العوينات، ضمّ عميد البلدية قوماني صالح، وعضوي المجلس البلدي: الحبيب حسن، ومحمد عبد العزير، وبحضور مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة السيد مختار عبد الدائم.

وخلال اللقاء نوقش حزمة من المواضيع التي تهم المنطقة والصعوبات والمختنقات التي تعانيها بلدية العوينات، ومنها مشكلة نقص المياه، ومتابعة عملية وصول المحروقات للمنطقة، وإمكانية مساهمة المؤسسة في إزاحة هذه المختنقات لكون البلدية إحدى مناطق العمليات النفطية والمتاخمة لنشاط شركة زلاف لإنتاج وصناعة النفط والغاز. وفق ما ذكرت المؤسسة علي صفحتها في "فيسبوك".

وأكد وفد بلدية العوينات، خلال اللقاء، أن المنطقة لا تعاني من مشاكل أمنية، ونؤكد "على أهمية استتباب الأمن وتوفير الأجواء المناسبة للعمل والاستثمار ودعمهم اللا محدود للمؤسسة، وتأييدهم الكامل لإدارة شركة زلاف التابعة للمؤسسة وتوفير الأجواء المناسبة والآمنة لعمل الشركات النفطية الوطنية والأجنبية مما سيعود بالنفع على سكان هذه المناطق وتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل ودوران عجلة التنمية".

وتعتبر شركة زلاف من الشركات الوليدة حديثا والواعدة والتي سيكون لها نشاط نفطي كبير في المنطقة وفي حقل ايراون بالتحديد وكذلك عملها على مشروع إنشاء مصفاة الجنوب الذي اعتمد مؤخرا والذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجة بمنطقة الجنوب.

من جانبه، أكد صنع الله، أن "المؤسسة لم ولن تتوانى عن تقديم الدعم للسلطات المحلية في بلدية العوينات وبلدية غات والبلديات والمدن المجاورة للعمليات النفطية والمساهمة في حل المختنقات وتحسين مستوى الخدمات على قدر الإمكانيات المتاحة وما يخصص للمؤسسة من ميزانيات".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل