أهم الأخبار

المنقوش تبحث مع سفير النمسا حماية الحدود والهجرة والجريمة المنظمة

ليبيا المستقبل | 2021/10/11 على الساعة 21:33

ليبيا المستقبل: بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، مع سفير النمسا المعتمد لدى ليبيا، كريستوف مينيورغ، متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقائها ونظيرها النمساوي ألكسندر شالينبرغ على هامش مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، شهر سبتمبر الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المنقوش ومينيورغ، بمقر الوزارة بطرابلس، اليوم الإثنين، بحضور مدير الإدارية الأوروبية السفير محمد أحمد المقهور. وفق ما ذكرت وزارة الخارجية علي صفحتها الرسمية في "فيسبوك".

وخلال هذا اللقاء تم التأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية، وتفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين وفي المجالات كافة. كما تطرق اللقاء إلى إمكانية الاستفادة من التقنية النمساوية المتخصصة في حماية الحدود، وذلك للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والظواهر السلبية الأخرى المتمثلة في التهريب، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والاتجار بالبشر.

من جانبه أبدي وزير خارجية النمسا استعداد بلاده في هذا الخصوص في هذا المجال. وكذلك إمكانية تدريب الدبلوماسيين الليبيين في المعهد الدبلوماسي النمساوي العريق، الذي يعد من أقدم، وأشهر المعاهد الدبلوماسية  في العالم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل