أهم الأخبار

بعد انقطاع 7 سنوات.. الخطوط الجوية الليبية تستأنف رحلاتها لمطار القاهرة غدًا

ليبيا المستقبل | 2021/10/08 على الساعة 21:55

ليبيا المستقبل: أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية، اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولي، بعد توقف دام 7 سنوات، اعتبارًا من غد السبت، ومن المقرر أن تصل أولى رحلات الشركة من مطار معيتيقة الدولي إلى مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم بمطار القاهرة الدولي. بحسب ما نقلت قناة العربية.

ووفق "قناة العربية" فقد تلقى مطار القاهرة الدولي خطابًا من الخطوط الجوية الليبية، يؤكد وصول أول رحلة لها غدًا السبت، طائرة طراز إيرباص 330، رحلة رقم LN 202 وعليها 255 راكبًا، كما تغادر بعد هبوطها المطار بحوالي ساعة ونصف الساعة رحلة رقم 203 وعليها 250 راكبًا عائدة إلى مطار معيتيقة الدولي.

وطلبت الخطوط الليبية من مطار القاهرة الدولي إعداد احتفال بوصول أول رحلة، من خلال مدافع المياه التي تستقبل الطائرة على مهبط المطار، وهو الإجراء الدولي المتعارف عليه في افتتاح خطوط الطيران الجديدة، أو استئناف الرحلات بعد فترة توقف طويلة.

يذكر أن السلطات المصرية علقت الطيران المباشر بين مطار القاهرة الدولي والمطارات الليبية، في أواخر عام 2014، على خلفية الحروب والاشتباكات وتدهور الوضع الأمني بعدة مدن ليبية، لتقتصر الرحلات على مطار برج العرب بالإسكندرية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل