أهم الأخبار

منظمة الهجرة: مقتل 5 مهاجرين في إطلاق نار بمركز احتجاز في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/10/08 على الساعة 20:56

ليبيا المستقبل: قال مدير المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، إن 5 مهاجرين، على الأقل، قتلوا بالرصاص في مركز احتجاز مكتظ في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الجمعة. وفق ما ذكرت وكالة (رويترز ).

بعد أنباء أفادت بأن عددا كبيرا من المهاجرين فروا من المركز فيما تجمع آخرون في شوارع قريبة.

وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، فيدريكو سودا، إن الاكتظاظ في مركز احتجاز غوط الشعال، فجر حالة من الفوضى هناك، حيث ينام الناس في العراء وتنتشر قوات الأمن.

وأضاف "بدأ إطلاق للنار" مضيفا أن خمسة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص يمرون عبر فجوة في سياج، وأعدادا أكبر يمشون في شوارع طرابلس. ولم تتمكن رويترز من التحقق من صحة اللقطات على الفور.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد قالت، إن قوات الأمن الليبية اعتقلت أكثر من 5 آلاف مهاجر ولاجئ وطالب لجوء في حملة على مدى الأسبوع المنصرم، ووضعتهم في مراكز احتجاز بالبلاد.

من ناحية أخري دعت لجنة الإنقاذ الدولية، أمس الخميس، إلى الإفراج الفوري عن أكثر من 5 آلاف مهاجر ولاجئ جرى احتجازهم في مراكز احتجاز خطيرة ومكتظة في ليبيا، وذلك بعد حدوث مداهمات غير مسبوقة غربي البلاد، محذّرة من عن تعرّضهم لسوء معاملة خطير وعنف ونقص في الوصول إلى الخدمات الأساسية.

وأشارت، في بيان لها، إلى أنه "في الأيام القليلة الماضية تم إرسال أكثر من 5000 مهاجر إلى مراكز الاحتجاز فيما وصفته السلطات الليبية بأنه حملة أمنية ضد الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل