أهم الأخبار

لعمامرة: الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في تاريخ ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/10/08 على الساعة 13:45

ليبيا المستقبل: قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، إنه بعد هذه الأزمة العميقة في ليبيا، التي استمرت أكثر من 10 سنوات، "ندعو إلى اعتبار أن الوقت قد حان لفتح صفحة جديدة في تاريخهم، والجزائر بالتأكيد ستدعم هذا الأمر".

وأكد لعمامرة، في تصريح لوكالة "الأناضول" ونقلته "بوابة الوسط"، استعداد الجزائر لتقاسم خبراتها وتجاربها وإمكانياتها مع الليبيين، حثا تركيا على لعب دور مساعد في الحل السياسي في ليبيا.

وأوضح لعمامرة،على هامش الاجتماع الوزاري الثالث بين إيطاليا وأفريقيا في روما، أمس الخميس. أن "تركيا بلا شك لاعب مهم للغاية، ولديها علاقات قوية مع ليبيا، ونأمل أن تقوم كافة الأطراف بمساعدة الليبيين على صياغة مستقبل مشترك دون التدخل في شؤونهم الداخلية".

وشدد لعمامرة ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو، بالمناسبة،على التزام بلديهما بتذليل العقبات أمام توصُّل الليبيين إلى إطار دستوري وتشريعي للانتخابات، وترحيل القوات الأجنبية.

ونوه دي مايو بدور الجزائر كمحاور رئيسي في المسألة الليبية، مؤكدا دعم إيطاليا الكامل لمسار الانتقال السياسي وأهدافه ذات الأولوية، وأهمها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر وانسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد، نقلا عن "بوابة الوسط".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل