أهم الأخبار

انتشال جثث 17 مهاجرًا بمنطقة الحرشة والمطرد بالزاوية غرب ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/10/06 على الساعة 20:31

ليبيا المستقبل: قام فرع جمعية الهلال الأحمر بمدينة الزاوية، أمس الثلاثاء، بانتشال جثث 17 مهاجرًا، ملقاة على شاطئ البحر بمنطقة الحرشة والمطرد، وتم تسليمها إلى السلطات المحلية لاستكمال باقي الإجراءات، وذلك بعد ورود اتصال من السلطات المحلية بوجود جثت ملقاة على شاطئ البحر بمدينة الزاوية غرب ليبيا. وفق ما ذكر فرع الجمعية علي "فيسبوك".

وبحسب "فرانس برس"، قال ضابط في خفر السواحل الليبي: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم انتشال جثث 17 مهاجراً في الساحل الممتد بين مدينتي الزاوية وصرمان، من طرف فرق الهلال الأحمر بالزاوية". ولفت إلى إمكانية ظهور عدد آخر من جثث المهاجرين خلال الأيام المقبلة.

وعن تفاصيل القارب الذي كان يقل المهاجرين، قال المسؤول الليبي، إنه لم يتم تلقي بلاغ عن غرق قارب مؤخراً، مرجحاً تعرض القارب لحادثة انقلاب في منطقة متقدمة من المياه الإقليمية. وقال إن خروج الجثث في مثل هذه الحالات قد يستغرق 72 ساعة بعد الغرق.

تكررت المئات من الحوادث المأساوية لانقلاب قوارب المهاجرين في عرض البحر المتوسط خاصة قبالة السواحل الليبية. ونشر الهلال الأحمر الليبي الثلاثاء، صوراً تظهر جثث مهاجرين داخل أكياس بيضاء أمام شاطئ الزاوية. ولم يكشف عن جنسيات المهاجرين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل