أهم الأخبار

مصدر: "الرئاسي" يعد مبادرة لمناشدة بعض الشخصيات بعدم الترشح للانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/10/05 على الساعة 09:33

ليبيا المستقبل: أعلن موقع "عين ليبيا"، اليوم الثلاثاء، أن المجلس الرئاسي بصدد إعداد مبادرة لمناشدة بعض الشخصيات بعدم الترشح للانتخابات المقررة للرابع والعشرين من ديسمبر القادم.


وأكد موقع "عين ليبيا"، نقلا عن مصادر وصفها بالمقربة من المجلس الرئاسي، أن المجلس يهدف من خلال هذه المبادرة إلى مناشدة شخصيات مثل خليفة حفتر، سيف الإسلام القذافي، فتحي باشاغا، عقيلة صالح، عبد الرحمن السويحلي، عارف النايض وآخرين بعدم الترشح.


وأشار الموقع إلى أن قائمة الأسماء مازالت مفتوحة على أسماء أخرى.
 

نورالدين خليفة النمر | 05/10/2021 على الساعة 15:44
هزليات اللامعقول
لوصحّ هذا الخبر ،فإن تصرّف المجلس الرئاسي ، تعوزه الحكمة بإعداد مبادرة لمناشدة بعض الشخصيات بعدم الترشح للانتخابات المقررة للرابع والعشرين من ديسمبر القادم. أما مايكون ضرباً من العبث دعوة المترّشح سيف الأسلام القذافي، فهذه سابقة سياسية خطيرة ، في تاريخ الأنتخابات أن يُدعى مُترشح وهمي للأنتخابات . فالأنتخابات مازال على إجراءها أقل من 3 أشهر، والمترشح سيف القذافي مختفي كلياً عن الأنظار منذ عام 2017 وهناك أخبار تُشيع موته ،وفرضا أنه حي ،فإنه عليه أن يدفع ببراءته من الحكم الصادر فيه من الجنائية الدولية . مهزلة ساسة ليبيا فاقت هزليات مسرح اللامعقول .
ابراهيم محمد الهنقاري. | 05/10/2021 على الساعة 12:21
الله أعلم.
اولا لا اعرف ان كانت ستكون هناك انتخابات نيابية او رئاسية في ذكرى عيد الاستقلال وذلك في ظل هذا التخبط و هذه الحرب السرية القائمة بين اطراف النزاع الليبي. ثانيا لا اعرف ان كان من صلاحيات ما يسمى بالمجلس الرئاسي ان يناشد او ان يطلب من اي مواطن ليبي تتوفر فيه الشروط القانونية للترشح للانتخابات النيابية أو الرئاسية ان يمتنع عن الترشيح الا اذا كان ذلك يدخل ضمن مقولة من ليبيا ياتي الجديد. ثالثا اناشد ممن يعنيهم الامر للمرة الثالثة ان يغيروا شعاًر البيبسي كولا هذا وان يعيدوا الشعار الدستوري للدولة الليبية الذي يعرفونه و يعرفه كل. الليبيين وكل الليبيات. والسلام على من اتبع الهدى.
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل