أهم الأخبار

وزير الصحة يتابع "حملة قياس الوضع الوبائي بالمنطقة الشرقية"

ليبيا المستقبل | 2021/10/02 على الساعة 20:38

ليبيا المستقبل: وجه وزير الصحة  في حكومة الوحدة الوطنية، الدكتور علي الزناتي، بضرورة توفير كل المتطلبات اللازمة لنجاح حملة قياس الوضع الوبائي بالمنطقة الشرقية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير مع رئيس ومشرفي وأعضاء "حملة قياس الوضع الوبائي بالمنطقة الشرقية"، وبحث نتائج فحص عينات المسح العشوائي التي أخذت من المواطنين خلال الأيام الأولى من الحملة. وفق ما ذكرت وزارة الصحة علي صفحتها الرسمية علي "فيسبوك".

وثمن الزناتي الجهود التي تبذلها فرق الرصد والتقصي، للوصول إلى أكبر عدد من المسحات والعينات العشوائية ، من خلال تجولها داخل الأحياء والشوارع والمؤسسات، لأخذ المسحات الأنفية وعينات الدم من المواطنين.

وأشارت وزارة الصحة إلي أن فرق الرصد والتقصي المشاركة في "حملة قياس الوضع الوبائي بالمنطقة الشرقية" أجرت 189 فحصًا للكشف عن فيروس كورونا المستجد، أمس الجمعة داخل مدينة بنغازي.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت "حملة المسح الوبائي العشوائي" استنادًا على توصيات لجنة الوبائيات بغرفة الطوارئ والعمليات المركزية بالمنطقة الشرقية،  لتحديد نطاق العدوى بفيروس كورونا، ومستويات الوقاية في سبع مناطق شرق ليبيا.

يشار إلى أن تنفيذ المسح الوبائي يجري بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، والمركز الليبي للبحوث والدراسات الإكتوارية، ومركز بحوث التقنيات الحيوية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل