أهم الأخبار

أكثر من 25 حالة اختناق بغاز "الكلور" بالقوارشة..و"القيادة العامة" تحدد الجهة المسؤولة

ليبيا المستقبل | 2021/09/29 على الساعة 11:04

ليبيا المستقبل: استقبل مركز بنغازي الطبي،أمس الثلاثاء، 32 حالة من ضمنهم طفلان تتفاوت حالاتهم بين الإغماء والاختناق بسبب انتشار غاز سام في منطقة القوارشة.

وقالت مديرة إدارة الخدمات الطبية، الدكتورة فدوى فرطاس، إن "الحالات تم استقبالها بقسم الطوارئ مصابة بتسمم غاز و غير معروفة المصدر ونوعية الغاز حتي الآن"، مشيرة إلى أن الحالات مابين أطفال ونساء و رجال وكبار السن وكانوا في حالة سيئة جداً بانقطاع التنفس بشكل كامل، فتم إسعافهم بقسم الطوارئ وإعطائهم العلاج اللازم لتوسيع الشعب الهوائية حتي يتمكنوا من التنفس".

وأوضحت فرطاس، وفق ما نقله المكتب الإعلامي بالمركز الطبي، أنه تم تقديم "جميع الإسعافات والأدوية وصور الأشعة "X_rey" بحضور جميع الأطباء والأطقم الطبية المساعدة الذين قاموا بعملهم على أكمل وجه"، لافتة إلى أن "عدد المصابين كان أكثر من 25 حالة ، بالإضافة إلى إسعاف الجهات التي قامت بإسعافهم، وتم تجهيز دور خاص بالبرج الأول  لجميع الحالات المصابة واستكمال إجراءات الدخول لهم في قسم الإيواء للملاحظة خلال 24 ساعة لاستكمال باقي علاجهم الطبي".

وحسب قناة "218"، فقد تمكنت عناصر قسم التحريات في مدينة بنغازي من إلقاء القبض على المتهمين بتسرّب الغاز السام في  المنطقة، إذ تبين من خلال التحقيقات، قيام مواطن ليبي بشراء أنبوبة "كلور" مسروقة من حارس في مصنع البيارة، وقام ببيعها إلى المتهم الثاني، وهو صاحب معمل خردة يحمل الجنسية المصرية.

وأظهرت التحريات تعرض الأنبوبة لدرجات حرارةٍ عاليةٍ، ممّا تسبّب في تسرب الغاز السام، الذي أدى إلى حالات تسمّم وإغماء لعدد من المواطنين القاطنين في المنطقة، وهو ما استدعى إسعافهم.

من جهتها، قالت  إدارة التوجيه المعنوي بالقوات الخاصة، التابعة "للقيادة العامة"، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن "السرية 73 عمليات خاصة" أجرت تحريات  في الحادثة، حيث قامت بـ"إغلاق الطريق والبدء في جمع المعلومات من العاملين بمواقع بيع الخردة".

وكشفت أن أحد "العاملين قام بقص براميل محملة بمادة الكلور الخام CL2 مما أدّي إلى تبخر وانتشار مادة الكلور في المنطقة، وجرى التنسيق مع جهات الاختصاص".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل