أهم الأخبار

مصرف ليبيا والداخلية يبحثان حل نقص السيولة ومُكافحة الفساد بالمصارف

ليبيا المستقبل | 2021/09/28 على الساعة 00:36

ليبيا المستقبل: عقد نائب مُحافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الفنية، فرج اقعيم العبدلي، اجتماعًا لبحث لحل جذري لنقص السيولة بالمصارف بفتح المقاصة من المركزي طرابلس ولضمان وصولها للمواطن، ولمُكافحة الفساد الإداري والمالي بالمصارف.

 والاجتماع يأتي استجابة لمُناشدة المواطنين حول عدم توفر السيولة وعطل المنظومات المستمر وعدم التزام بعض المصارف بأداء واجبها تجاه المواطن واستغلاله من قبل ضعاف النفوس وتقاضي رشاوى مقابل تقديم بعض الخدمات. وحضر الاجتماع مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة العقيد المهدي محمد بيانكو، وجميع مُدراء المصارف العامة والخاصة بالمنطقة الشرقية.

 وأكد المجتمعون أن ذلك يؤدي إلى تعطيل إجراءات المواطنين، واتفقوا "علي تشكيل لجنة يختص عملها بمُتابعة أداء المصارف ومستوى تقديم خدماتها". وفق ما ذكر المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة ليبيا.

حيث تضم اللجنة عددًا من المختصين في المجال المصرفي حرصاً علي ضمان حصول المواطن علي السيولة بشكل مُنتظم دون انقطاع وخلق آلية لرفع مقدرة المصارف التجارية وحثها على الالتزام بالعديد من الواجبات الوظيفية في نطاق مجال عملها.

مشددين علي ضبط جميع التجاوزات من عمليات النصب والاحتيال التي يمارسها ضِعاف النفوس استغلالا للمواطن الكريم لتتم إحالتهم للنيابة العامة حرصاً علي وضع نهاية حقيقية لهذه الأزمة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل