أهم الأخبار

"المرزوقي" يدعو إلى عزل الرئيس التونسي قيس سعيد ومحاكمته

ليبيا المستقبل | 2021/09/22 على الساعة 12:55

ليبيا المستقبل: دعا الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، في كلمة توجه بها للشعب التونسي، أمس الثلاثاء،  إلى "عزل الرئيس الحالي قيس سعيد وإحالته إلى المحاكمة، ثم الذهاب لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة".

وشدد على أن "سعيد منقلب ولا يمكن وصفه إلا بذلك، وشرعيته متآكلة وستنتهي، ما يصبح عزل الرجل وإحالته على المحاكمة هو وكل من ساهم في مأساة تونس قضية مطروحة بكل جدية".

وقال المرزوقي، في الكلمة التي بثت على صفحته الرسمية بالفيسبوك، إن "حديث سعيد عن وضع الأحكام الانتقالية يعني إلغاء الدستور وهو ما يعني الذهاب في سن قوانين على المقاس، وحالما تصدر هذه الأحكام سيتحكم (سعيد) في مصيرنا، وسيكون ذلك اعترافا صريحات بموت الدستور".

ودعا الرئيس الأسبق، من وصفهم بـ"شعب المواطنين" الذين تظاهروا السبت، ضد إجراءات سعيد إلى مواصلة التحرك في كل مكان من تونس، مطالبا لحل الأزمة التي تشهدها البلاد حاليا بـ"عزل سعيد ويحل محله رئيس برلمان يُنتخب خلفا للغنوشي، وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تعطي لتونس حكومة لخمس سنوات ورئيس عاقل يجمع الشعب".

يذكر أن موقف المرزوقي الحاد من الرئيس قيس سعيد جاء بعد إجراءات استثنائية أقرها الأخيريوم 25 يوليوالماضي، تم بمقتضاها إقالة الحكومة ورئيسها، هشام المشيشي، وتجميد اختصاصات البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب، وترأس النيابة العامة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل