أهم الأخبار

"العدالة والبناء" يعتبر سحب الثقة من الحكومة خطوة تصعيدية نحو تأجيل الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/09/22 على الساعة 12:05

ليبيا المستقبل: قال حزب العدالة والبناء الليبي، في بيان له، إن قرار مجلس النواب المتعلق بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، تم دون أساس قانوني متكامل، وهي "خطوة مستغربة تنحو للتصعيد والتوتير الذي يصب في صالح تأجيل الانتخابات عن موعدها".

وشدد العدالو البناء، في بيان، نشره الثلاثاء، على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، إن قرار مجلس النواب الذي شمل  تشكيك صريح من قبل بعض أعضاء المجلس أنفسهم في إجراءات اتخاذه، "ينذر بقسمة البلد ويهدد وحدتها"، مشددا على رفضه اتخاذ مثل هذه القرارات دون مسارها القانوني الصحيح.

كما أكد الحزب، على "أن مثل خطوات التصعيد والتوتير هذه تمثل حالة خطيرة لا يمكن بحال من الأحوال أن تبنى عليها أي جهود وطنية لحل الأزمات الراهنة، أو أن تُجرى في ظلها انتخابات ديمقراطية نزيهة في موعدها المحدد" نهاية العام الجاري.

وطالب الحزب البعثة الأممية والدول الفاعلة في المشهد الليبي بالدعوة إلى تهيئة المناخ الملائم لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية النزيهة بحلول الرابع والعشرين من ديسمبر القادم، وفي مقدمة هذه الخطوات رفض كل أشكال التصعيد، والعمل على وضع الأساسات السياسية والدستورية والقانونية التوافقية التي تنهي الأزمة السياسية الراهنة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل