أهم الأخبار

صالح : حكومة الدبيبة هي حكومة تسيير أعمال منذ بدايتها وقد حادت عن مهامها

ليبيا المستقبل | 2021/09/22 على الساعة 10:44

ليبيا المستقبل: أكد رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، مساء أمس الثلاثاء، أن حكومة الوحدة الوطنية هي حكومة تسيير أعمال منذ بدايتها، وذلك تعقيبا على قرار سحب الثقة الذي أقره مجلس النواب.


وأوضح صالح، في تصريح إعلامي نشره المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "هذه الحكومة منذ بدايتها تعتبر  حكومة تسيير أعمال، ما جاء في الاتفاق السياسي وما قلناه لها في حلف اليمين أن الحكومة يجب أن تبدأ في توحيد المؤسسات الوطنية، وتوفير متطلبات المواطنين من غذاء ودواء ومواجهة كورونا، وتوفير السيولة والمرتبات والمصالحة الوطنية والوصول إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر".


واعتبر صالح أن حكومة الدبيبة قد"حادت عن مهامها وأصبحت تلتزم بعقود طويلة الأجل"، مضيفا أن "ما وصل من معلومات أن الحكومة صرفت أكثر من 84 مليار في فترة وجيزة وهذه الحكومة مدتها ثلاثة أشهر، وبالتالي كان المطلوب منها تقديم الخدمة للمواطنين ولا حجة لهذه الحكومة وأي شيء في مصلحة المواطن مشروع ومقرر ولا يعترض عليه أحد".


وقال صالح إنه "يجب على حكومة تسيير الأعمال توفير احتياجات المواطنين اليومية ومتطلباته وكل ما يحتاجه المواطن، ولكن توقيع عقودا مع عدة دول تكبدنا أموال طائلة ويجب أن يتوقف ذلك"، متابعا أن الحكومة "وقعت عقودا مع دول تقدر بـ 84 مليار أو 85 مليار، بالتالي نحن نريدها أن تقوم بمهامها التي جاءت من أجلها فقط".


وأكد عقيلة أن المبعوث الأممي إلى ليبيا قد اتصل به واقتنع أن حكومة الدبيبة ستواصل تقديم الخدمات وأن "هذا الأمر لا يؤثر على الانتخابات القادمة لأن هذا اختصاص المفوضية العليا للانتخابات وهي مستقلة ولديها المال وهي المختصة ولا يجوز التدخل فيها من أحد".


وقد أعلن المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، اليوم الثلاثاء، سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة وذلك بأغلبية 89 صوتا من أصل 113 حاضرين.

 

راجع أيضا:

- مجلس النواب يسحب الثقة من الحكومة بأغلبية 89 صوتا

المجلس الأعلى للدولة: سحب الثقة من حكومة الدبيبة باطل

بليحق: 11 نائبا غائبا عن جلسة اليوم طلبوا احتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة

بلديات البطنان تدعو إلى إعادة النظر في سحب الثقة من حكومة الدبيبة

بالكور: تم التصويت برفع الأيدي ووسط مشادات وشوشرة في القاعة

- مجلس النواب: سحب الثقة من حكومة الدبيبة لن يؤثر على إجراء الانتخابات

الدبيبة يدعو الليبيين للخروج للتعبير عن آرائهم

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل