أهم الأخبار

البعثة الأممية: حكومة الدبيبة تظل شرعية إلى أن تتشكل حكومة أخرى بعد الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/09/21 على الساعة 21:35

ليبيا المستقبل: أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، منذ قليل، أن حكومة الوحدة الوطنية "تظل الحكومة الشرعية حتى يتم استبدالها بحكومة أخرى من خلال عملية منتظمة تعقب الانتخابات"، وذلك تعليقا على حجب الثقة من طرف مجلس النواب اليوم الثلاثاء.


وأعربت البعثة، في بيان تحصلت ليبيا المستقبل على نسخة منه، عن قلقها بعد تلقي "تقارير بشأن قيام مجلس النواب بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية"، مشيرة إلى أن تركيز الحكومة الأساسي يجب أن يظل "السير بالبلاد نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021 وتقديم الخدمات الضرورية للشعب".


وأضافت البعثة أنها "كانت تتوقع أن تتركز جهود مجلس النواب على وضع اللمسات الأخيرة على قانون الانتخابات البرلمانية، وأن تعمل قيادة المجلس على تعزيز جهودها نحو بناء توافق واسع النطاق بشأن الإطار التشريعي للانتخابات والذي يجري العمل عليه".


وحثت البعثة مجلس النواب على "استكمال العمل على قانون الانتخابات النيابية خلال الأسبوع المقبل في أقصى تقدير"، مذكرة الأطراف الليبية بـ"الالتزام بالإطار القانوني والدستوري الذي يحكم العملية السياسية الليبية".


ودعت البعثة "مجلس النواب وجميع المؤسسات والجهات السياسية الفاعلة ذات الصلة إلى التركيز على استكمال إعداد الإطار الدستوري والتشريعي لانتخابات 24 كانون الأول/ ديسمبر، والامتناع عن أي إجراء يمكن أن يقوض العملية الانتخابية ووحدة البلاد وأمنها واستقرارها".


وشددت البعثة على أن "يبقى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021 هو الهدف الأسمى"، وعلى أن "أي جهود لتحويل الانتباه إلى أهداف أخرى يقع ضد إجراء الانتخابات في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021".


وقد أعلن المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، اليوم الثلاثاء، سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة وذلك بأغلبية 89 صوتا من أصل 113 حاضرين.

راجع أيضا:

- مجلس النواب يسحب الثقة من الحكومة بأغلبية 89 صوتا

المجلس الأعلى للدولة: سحب الثقة من حكومة الدبيبة باطل

بليحق: 11 نائبا غائبا عن جلسة اليوم طلبوا احتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة

بلديات البطنان تدعو إلى إعادة النظر في سحب الثقة من حكومة الدبيبة

بالكور: تم التصويت برفع الأيدي ووسط مشادات وشوشرة في القاعة

- مجلس النواب: سحب الثقة من حكومة الدبيبة لن يؤثر على إجراء الانتخابات

الدبيبة يدعو الليبيين للخروج للتعبير عن آرائهم

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل