أهم الأخبار

مجلس النواب: سحب الثقة من حكومة الدبيبة لن يؤثر على إجراء الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/09/21 على الساعة 21:04

ليبيا المستقبل: قال المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق، اليوم الثلاثاء، إن "سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، لن يؤثر على إجراء الانتخابات المقبلة"، المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل.

وأضاف بليحق عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" إن الحكومة مستمرة في عملها فيما يتعلق بحاجات المواطن ولاصحة لما يُشاع من إيقاف منحة الزواج للشباب أو منحة الأبناء والزوجة أو أي شيء يتعلق بمصلحة المواطن واحتياجاته.

وتابع المتحدث باسم مجلس النواب، أن القرار متعلق بوقف الاتفاقيات طويلة الأمد أو أي إجراءات من شأنها الخروج عن مهام الحكومة التي تم الاتفاق عليها حتى قبل اختيارها وهي: توحيد مؤسسات الدولة وتحقيق العدالة بين الليبيين،توفير احتياجات المواطن اليومية، التجهيز للانتخابات في موعدها 24 ديسمبر 2021 م.

وأوضح بليحق، هذا ما أكد عليه عقيلة صالح  رئيس مجلس النواب، والنواب في جلسة منح الثقة وهو ما لم تلتزم به الحكومة.

مشيرًا إلي أنها حكومة مؤقتة وهذه الأهداف التي أنشئت من أجلها، وليس كما عملت به خلال الأشهر الماضية من توقيع اتفاقيات طويلة الأمد أو أعمال تنمية وغيرها من المصروفات التي قاربت الـ 50 مليار في ظل تردي للخدمات عن ذي قبل، كالكهرباء والصحة وغيرها.

ولفت المتحدث باسم مجلس النواب، إلى أن "مسألة سحب الثقة من صلاحيات مجلس النواب وحق أصيل للمجلس وفقا للإعلان الدستوري"، مشيرا إلى أن "هناك 45 نائبا قدموا طلبا لسحب الثقة من حكومة الدبيبة".

وبموجب سحب الثقة تصبح حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة "حكومة تصريف أعمال" حتى يتم اختيار رئيس حكومة جديد، إلا أن الأمر قد يكون أكثر تعقيدا، خاصة في ظل اقتراب موعد إجراء الانتخابات نهاية ديسمبر المقبل.

واختتم بليحق قائلاً "أخيراً الحكومة مستمرة في أعمالها حكومة تسيير أعمال ولا علاقة للقرار بخدمات المواطن واي قرارات تخدمه".

* راجع أيضا:

- مجلس النواب يسحب الثقة من الحكومة بأغلبية 89 صوتا

المجلس الأعلى للدولة: سحب الثقة من حكومة الدبيبة باطل

بليحق: 11 نائبا غائبا عن جلسة اليوم طلبوا احتسابهم بالتصويت مع سحب الثقة

بلديات البطنان تدعو إلى إعادة النظر في سحب الثقة من حكومة الدبيبة

بالكور: تم التصويت برفع الأيدي ووسط مشادات وشوشرة في القاعة

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل