أهم الأخبار

"المريمي" يرد لأول مرة على استقالة عقيلة صالح وترشحه للانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/09/21 على الساعة 02:54

ليبيا المستقبل: ترددت الكثير من الأنباء خلال الفترة الماضية حول استقالة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ليترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

ورد فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، لأول مرة، على هذه الأنباء، في تصريحات مع وكالة "سبوتنيك" حيث قال إن "رئيس المجلس عقيلة صالح سوف يعلن بشكل واضح خوضه الانتخابات الرئاسية المقررة قبل نهاية العام في البلاد حال قرر ذلك"، مضيفا أنه عند توقفه أيضا عن العمل سواء لقضاء إجازة أو استقالة، سيتم الإعلان عن ذلك".

وأشار المريمي إلى أنه لا معلومات حول قراره حتى الآن، موضحا أنه "حتى هذه اللحظة، رئيس مجلس النواب يمارس في عمله ولم يطلب إجازة أو قدم استقالة للتقدم للرئاسة، ربما غدا أو بعد غد أو الأيام القادمة، ربما يكون هناك شيء جديد من هذا، لكن حتى اليوم لا يوجد شيء". وفق ما قال المريمي لوكالة "سبوتنيك".

يذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، الأسبوع الماضي، أعلنت أنها تسلمت رسميًا قانون انتخاب الرئيس. وقالت، في بيان لها، إنها "استلمت القانون رقم (1) لسنة 2021م الصادر عن مجلس النواب، بشأن انتخاب رئيس الدولة، ويتضمن القانون (77) مادة توضح اختصاصات الرئيس وشروط وإجراءات الترشح والاقتراع".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل