أهم الأخبار

تدشين أول الرحلات الجوية بين ليبيا ومالطا بعد توقف لأكثر من عامين

ليبيا المستقبل | 2021/09/21 على الساعة 02:14

ليبيا المستقبل: أعلن وزير المواصلات في حكومة الوحدة الوطنية محمد الشهوبي، عن تدشين أول الرحلات بين ليبيا ومالطا بعد توقفها لأكثر من عامين، بمشاركة وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج. وفق ما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة الاقتصاد على موقع "فيسبوك"

وشهد مطار معيتيقة أمس الإثنين، وصول الطائرة التابعة لطيران ميدافيا المالطية وعلى متنها وزير الاقتصاد بدولة مالطا وكان في استقباله وزيرا المواصلات والاقتصاد والتجارة بحضور وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي ورئيس مصلحة المطارات ومدير عام مطار معيتيقة.

وقال وزير المواصلات محمد الشهوبي، في مؤتمر صحفي مشترك مع سيلفيو شامبري، وزير الاقتصاد المالطي من داخل مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، وفق ما نقلت عنه بعض وسائل الإعلام "نعلن اليوم التدشين رسمياً، أولى الرحلات الجوية بين البلدين، للمرة الأولى منذ أكثر من عامين".

وأضاف الشهوبي أن "استئناف الرحلات الجوية جاء بعد توقيع اتفاقية بين البلدين، لتسيير عدد 4 رحلات أسبوعياً".

من جهته، وصف وزير الاقتصاد المالطي إعادة استئناف الرحلات مع ليبيا، بأنه خطوة في "الاتجاه الصحيح".

وتابع  وزير الاقتصاد المالطي هذه الخطوة تأتي في إطار مساعدة ليبيا على الانتعاش، خاصة ومالطا تعبر دائما عن صوت الليبيين في الاتحاد الأوروبي".

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، خلال لقائه بنظيره المالطي أن "هذه الخطوة تساهم في تسهيل حركة أصحاب الأعمال بين البلدين وتنظيم ملتقيات ومعارض مشتركة بين الفعاليات الاقتصادية بهدف رفع مستوى التبادل التجاري وتحفيز الاستثمار".

يذكر أن حكومة الوحدة الوطنية أعلنت الأسبوع الماضي، توصلها لاتفاقية مع نظيرتها المالطية، تعيد من خلالها استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل