أهم الأخبار

اجتماع أممي اليوم في نيويورك حول تطورات الأوضاع في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/20 على الساعة 09:52

ليبيا المستقبل: يشارك وزير الخارجية الإيطالي، لويغي دي مايو، اليوم الاثنين، في  اجتماع الأمم المتحدة الذي سيناقش تطورات الأوضاع في ليبيا، منها ملف سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال دي مايو، في كلمة من مقر المجلس الإقليمي لمدينة ريغيو كالابريا: "سأغادر إلى نيويورك يوم الاثنين، لدينا اجتماع لجمعية العامة للأمم المتحدة"، موضحا أن الاجتماع الذي سيعقد بشأن ليبيا بمشاركة كل من وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا سيناقش "تسريع آلية خروج القوات الأجنبية والمقاتلين في ليبيا"، مشددا على أن "شركة فاغنر (الروسية) هي إحدى القوى التي تحارب على الأراضي الليبية وحاولت التوسع عبر الحدود الليبية. إنها مصدر قلق كبير"، وفق وكالة الأنباء الإيطالية.

وأضاف: "أشارك الرئيس ماكرون قلقه من أن شركات المرتزقة والجيوش النظامية الأجنبية يجب عليها مغادرة تلك المنطقة".

وتنطلق، اليوم، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بمشاركة عددا كبيرا من وزراء خارجية الدول الأوروبية والأفريقية والعربية ورؤساء منظمات وجمعيات دولية إلى جانب عدد من المسئولين على المستوي الإقليمي والدولي.

وستكون ليبيا ممثلة في رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الذي سيلقي كلمة بالمناسبة ويلتقي عددا من المسؤولين على هامش أشغال اجتماعات الجمعية.

وينتظر أن تناقش الاجتماعات تطورات الأوضاع في المنطقة العربية وسبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة العربية ومجلس الأمن في مجال حفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيز الاستقرار في المنطقة العربية وفي مقدمتها ليبيا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل