أهم الأخبار

مهاجر نيجيري يروي تجربته "المروعة" عندما حاول الهجرة إلى أوروبا عبر ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/19 على الساعة 09:39

ليبيا المستقبل: تحدث مهاجر نيجيري يدعى "سولومون أوبي" عن المعاناة التي عاشها عندما حاول الهجرة بطريقة غير نظامية إلى أوروبا عبر ليبيا، واصفا رحلته بـ"المروعة".

وقال أوبي البالغ من العمر 25 عاما، خلال شهادة أدلى بها في تقرير ميداني، تناول معاناة المهاجرين غير النظامين من الجنسيات الإفريقية في ليبيا، ونشره تلفزيون “ين” الغاني الناطق بالإنجليزية، إنه عاد إلى بلاده عام 2017 بعد تجربة مروعة عاشها في ليبيا، كاد يدفع ثمنها حياته.

وكشف المهاجر النيجيري، حجم المعاناة التي يتعرض لها المهاجرين الذي يعتمدون ليبيا منطقة عبور نحو أوروبا، إذ يصل الأمر بالمهاجر غير النظامي إلى شرب بوله ويرفض مشاركته مع بقية المهاجرين العطشى، الذين لقى العديد منهم حتفهم لانعدام أي وسيلة تبقيهم على قيد الحياة.

وحسب التقرير الذي ترجمته، صحيفة "المرصد" الليبية، فإن سولومون زج بالسجن مرتين في طريق العبور إلى ألمانيا عبر ليبيا، إذ وضع مع نحو 300 شخص في غرفة صغيرة، ليتم الطلب منه ومن معه الكثير من المال، غير أنهم تمكنوا من الهرب من مبنى السجن ليتم إطلاق النار عليهم ويصاب البعض.

وأكد أنه حتى في حال نجاة المهاجر من الصحراء والسجن، فقد يتم اختطافه في ليبيا والاتصال بأسرته لدفع فدية.

وأشارسولومون إلى تخلي بعض النساء الحوامل ممن وضعن حملهن عن أطفالهن لعدم القدرة عن الاعتناء بهم، موجها النصح للناس بعدم السفر إلى ليبيا على أمل الهجرة غير النظامية عبرها إلى أوروبا، لأنها تجربة مروعة وغير مستساغة".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل