أهم الأخبار

"الوطنية لحقوق الإنسان": لا لفرض قيود على المجتمع المدني

ليبيا المستقبل | 2021/09/18 على الساعة 23:50

ليبيا المستقبل: دعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم السبت، مفوضية المجتمع المدني فرع طرابلس والإدارة العامة للمفوضية بطرابلس إلى عدم " تجاوز مهام عملها واختصاصتها المنصوص عليها في قرار إنشائها"، وذلك فيما يتعلق بمنظمات المجتمع المدني العالمة في ليبيا.


واعتبرت اللجنة، في بيان صادر عنها وصلت ليبيا المستقبل نسخة منه، أن "ما يصدر عن مفوضية المجتمع المدني فرع طرابلس والإدارة العامة للمفوضية بطرابلس من قرارات ولوائح تنظيمية لمؤسسات المجتمع المدني ، دونما أن يكون هناك سند لتلك القرارات يعد باطلا ولا أساس قانوني له".


وأضافت اللجنة أن مفوضية المجتمع المدني بطرابلس قد تحولت إلى "مفوضية المجتمع الأمني"، مشددة على أن ما تفعله المفوضية "يناقض مهام عملها ويعرضها للمساءلة القضائية والقانونية والإدارية جراء تجاوز مهام عملها واختصاصتها المنصوص عليها في قرار إنشائها".


وفي سياق متعلق، نبهت اللجنة إلى أن "مسالة الرقابة والمتابعة مهمة وضرورية من خلال الأجهزة الأمنية والرقابية بما يسمح به القانون ، ولا يجب أن تقوم المفوضية بهذة المهمة بنيابة عن تلك الأجهزة ذات الاختصاص الأصيل"، داعية المفوضية إلى "دعم المؤسسات بكل وسائل الدعم الممكنة ، وأن لاتجعل منها خصما"، حسب نص البيان.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل