أهم الأخبار

الوطنية لحقوق الإنسان تجدد دعمها لتجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/18 على الساعة 02:37

ليبيا المستقبل: أكد المتحدثون والمشاركون في أعمال الجلسة الحوارية الافتراضية، على هامش أعمال الجلسة 48 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والتي خصصت للحوار حول تحقيق المساءلة عن الانتهاكات الجسمية لحقوق الإنسان في ليبيا، "على أهمية تجديد ولاية بعثة الأمم المتّحدة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا".

مشددين علي "أن يتم توفير الوقت والموارد الكافية للبعثة، لتنفيذ ولايتها على أكمل وجه". وذلك وفق ما ذكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عبر صفحتها الرسمية بموقع التوصل "فيسبوك".

وشارك مدير مكتب العلاقات والتعاون الدولي باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا محمد جمال الحوات، في أعمال الجلسة الحوارية الافتراضية، التي نظمت ظهر أمس الجمعة، وركزت علي ما هو دور بعثة الأمم المتّحدة المستقلة لتقصي الحقائق؟.

وتحدث المتحاورين والذين من بينهم: شالوكا بياني، عضو بعثة الأمم المتّحدة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا، وراوية حمزة محامين من أجل العدالة في ليبيا، وحسين كادانو منسق ائتلاف المنصة، وسعيد بن عربيه اللجنة الدولية للحقوقيين، وحنان صالح هيومن رايتس ووتش  وباحثه أولى في الشؤون الليبية، حسين بيومي  منظمة العفو الدولية وباحث في الشؤون الليبية.

وحسب بيان اللجنة فقد ركز الحدث الجانبي على أهمية بعثة الأمم المتّحدة المستقلة لتقصي الحقائق في تحقيق المساءلة عن الانتهاكات الجسمية لحقوق الإنسان مع وجود أربعه أشهر لإجراء عملها وتقديم تقريرها إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته القادمة.

وأشار المشاركون في أعمال الجلسة الافتراضية إلى أنه "إذا تم تجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في ليبيا، فإنه ستكون هناك فرصة أكبر للقدرة على الوفاء بفعالية مهمتها في التوثيق والتحقيق والحفاظ على الأدلة المتعلقة بانتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان السابقة والحالية في ليبيا".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل