أهم الأخبار

الخارجية الروسية: التقارير حول عرقلتنا لعمل البعثة الأممية في ليبيا تسريب كاذب

ليبيا المستقبل | 2021/09/16 على الساعة 18:41

ليبيا المستقبل: قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن التقارير، التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول قيام روسيا بعرقلة عمل بعثة الأمم المتحدة لدعم في ليبيا، بالتسريبات الكاذبة.

وأضافت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس، وفق ما ذكرت بعض وسائل الإعلام الروسية: "صادق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع يوم 15 سبتمبر على التمديد الفني لتفويض البعثة الأممية لدعم ليبيا حتى 30 سبتمبر. في هذا السياق لفتنا الانتباه إلى التقارير التي نشرت في بعض وسائل الإعلام حول العرقلة المزعومة من قبل روسيا لعمل البعثة الأممية لدعم ليبيا".

وأشارت زاخاروفا: "هذا التسريب الإعلامي الكاذب تقف وراءه تلك الدول الغربية، التي منعت مواقفها غير البناءة أعضاء مجلس الأمن للأمم المتحدة من التوصل إلى قرار حول معايير العمل طويل الأمد للبعثة".

وتابعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إلى أن روسيا تشدد بشكل ثابت على الدور المهم للأمم المتحدة وهذه البعثة بالذات في دفع التسوية الليبية إلى الأمام.

وأوضحت زاخاروفا: "القرار الذي تم تبنيه يهدف إلى منح كل الأطراف إمكانية للتوصل إلى فهم مشترك لعمل البعثة في المرحلة القادمة غير السهلة للعملية السياسية في هذه البلاد. نأمل في أن يكون ذلك هدفا مشتركا لجميع أعضاء مجلس الأمن الأممي". وفق ما ذكرت بعض وكالات الأنباء الروسية.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي عبر عن أسفه لعدم وجود إجماع في مجلس الأمن الدولي بشأن تجديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا بعرقلة من روسيا. وفق ما ذكرت وسائل الإعلام أمس الأربعاء.

وأعلن مجلس الأمن أمس الأربعاء التجديد إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى 30 سبتمبر الجاري في إجراء تقني لتجنب تعطيل عمل البعثة التي انتهت ولايتها مساء أمس الأربعاء 15 سبتمبر، وإلى حين الوصول إلى توافق بين القوى الكبرى بشأن قرار تمديد ولاية البعثة لعام إضافي بعد اعتراض كل من الصين وروسيا على قرار أعدته المملكة المتحدة.

* راجع أيضا: 

مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار التمديد لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا

روسيا ترفض التجديد للبعثة الأممية في ليبيا وتهدد باستخدام حق"فيتو"

مجلس الأمن يجدد تمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا

الولايات المتحدة تأسف لغياب الإجماع لتجديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا

- واشنطن بوست: مجلس الأمن منقسم بشأن تفويض بعثة ليبيا قبل الانتخابات

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل